وفد من نادي “الشرق لحوار الحضارات” برئاسة سرغاني ،يزور المفتي شريفة في مسجد الصفا في رأس النبع


شريفة: “مفتاح الحل في المرحلة الراهنة الحوار والتوافق على رئيس جديد للجمهورية تمهيداً لعودة الثقة داخليًا وخارجيا”

سنو :”الحوار الوطني يشكل مصدر أستقرار لسحب فتيل التوترات في لبنان “

زار وفد من نادي” الشرق لحوار الحضارات”، امام مسجد الصفا في رأس النبع ،المفتي الشيخ حسن شريفة، برئاسة رئيس النادي الدكتور ايلي سرغاني، والأعضاء: نائب رئيس النادي المحامي عبد اللطيف سنو، عضو مجلس الامناء المحامي بطرس سكر، واعضاء الهيئة الإدارية للنادي، امين الصندوق الدكتور فوزي بيطار والدكتور نبهان ابو علي بالإضافة الى الدكتور نبيل جعفر وحسان رمضان، بحضور السيد احمد مرتضى ،و موسى كريم.

 

ونقل وفد النادي تحيات “الرئيس الفخري لنادي الشرق لحوار الحضارات “،المطران عصام درويش. ورئيس “اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي -الإسلامي” في لبنان ، المطران شارل مراد ،وجرى عرض مفصل للوضع العام في البلاد ،وضرورة تعزيز العمل الاجتماعي والإنساني وتعميم ثقافة الحوار الوطني البناء.

وتحدث المفتي شريفة شاكراً الوفد على زيارته ،
وشدد في كلمة له :” على أهمية التلاقي والحوار بين مكنونات المجتمع اللبناني واطيافه، خصوصاً في هذه المرحلة الراهنة ،التي تحتم علي الجميع التلاقي ونبذ التفرقة، لأن الجوع والفقر والغلاء ليس حكرًا على مذهب ولا طائفة، الكل يريد كهرباء ومياه نظيفة، والكل يريد الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي”

وطالب المفتي
شريفة :”بتعزيز ثقافة الحوار لترسيخ الشراكة، وللإمام المغيب السيد موسى الصدر بصمات ايجابية في مجال التلاقي، ولا زالت بصماته تضيء عتمة ليلنا، ونحن في هذه الازمات والتشنجات ما أحوجنا الى فكر الإمام الصدر ،في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ لبنان، وان المجممعات لا تبنى بالتعصب والعنجهيات ولا بردات الفعل على كافة الصعد سياسياً واجتماعياً”.

وأكد شريفة:” أننا كلبنانيين امام تحد للتأسيس لمرحلة الانقاذ الاجتماعي والاقتصادي، ومفتاح الحل في المرحلة الراهنة، الحوار والتوافق على رئيس جديد للجمهورية، تمهيداً لعودة الثقة داخليًا وخارجيا ،ليشكل جسر خلاص للبنانيين وفق برنامج وطني جامع، يؤسس لدولة عادلة، تحفظ حق المواطن مع حرية المعتقد، والألتزام بقيمنا الأخلاقية الاجتماعية والانسانية”.

ثم تحدث باسم الوفد المحامي سنو ، الذي اكد في كلمة له :” ان ما يميز اللبنانيين تمسكهم بوحدتهم المبنية على الشراكة بشكل تفاعلي وتضامني، وبأمس الحاجة لجعله اسلوباً لحياة اللبنانيين، الذين ما يجمعهم اكثر بكثير مما يفرقهم، وان الحوار الوطني على كافة الصعد، يشكل مصدر استقرار وعامل فعال لسحب فتيل التوترات في لبنان ، ولحل المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة والمتردية، في واقع البلد كله”

ووجه سنو :” كل التحيات لرئيس مجلس النواب نبيه بري، من هذا المكان الذي اعتصم فيه الإمام المغيب السيد موسى الصدر، رافضًا مشاريع الحرب الاهلية وتقسيم الوطن، ونؤيد اهمية رعاية الرئيس بري لحوار وطني، يتوج بالتوافق على رئيس جديد للجمهورية ،يحظى بإجماع اللبنانيين، ويكون فاتحة للخروج من الأزمة التي استفحلت في البلد”.

ثم تحدث المحامي سكر الذي طالب في كلمة له :”بضرورة الاستفادة من تجربة الإمام المغيب السيد موسى الصدر، في الحوار وجمع الكلمة ومحاربة الفتنة والتعصب”.

وفي الختام قدم المفتي شريفة، درعاً لرئيس النادي الدكتور سرغاني، عربون شكر ومحبة على نشاطاته الإنسانية والاجتماعية والثقافية والخيرية .

شاهد أيضاً

جائزة أفضل صورة صحفية في العام… لقطة من غزة “تفطر القلب”!

فاز مصور “رويترز”، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، الخميس، عن صورة …