مفاجاة تهز المونديال.. أول منتخب يهدد رسميًا بالانسحاب من كأس العالم قطر 2022

كتب محمد الطاهر 

كشفت تقارير إعلامية مساء اليوم بأن هناك منتخب أوروبي قد هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم بالانسحاب من بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي تقام في دولة قطر خلال هذه الفترة، مشيرة إلى كون هذا المنتخب لديه اعتراض كبير على قرارات الفيفا الأخيرة بشأن عدم السماح لأي منتخب بارتداء إشارات One love والمخصصة لدعم المثليين خلال منافسات بطولة كأس العالم المقامة حاليًا.

أول منتخب يهدد بالانسحاب من كأس العالم

أكدت صحيفة “جلوبو سبورت” البرتغالية في تقرير صحفي خلال الساعات الأخيرة، بأن جاسبر مولر رئيس الاتحاد الدرنماركي لكرة القدم قد هدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الانسحاب من بطولة كأس العالم في حال استمرت الفيفا واللجنة المنظمة للبطولة في منع ارتداء شارة دعم المثليين خلال منافسات كأس العالم 2022.

وأوضحت الصحيفة بأن الأخير قد أطلق تصريحات في إذاعة كادينا سير الإسبانية، وقال فيها:

“في الحقيقة نشعر بخيبة أمل، نحن مضطرون للرد على هذا، سنقوم بذلك مع الدول الأخرى، نحن في هذا معًا، نحن مندهشون لأننا لا نستطيع ارتداء هذه الشارة”.

الجدير بالذكر بأن منتخب الدنمارك كان قد تعادل في أولى مبارياته بكأس العالم قطر 2022 أمام منتخب تونس، ليصبح في المركز الثاني في المجموعة خلف فرنسا المتصدرة وبفارق الأهداف عن منتخب تونس صاحب المركز الثالث.

قرار جديد من الفيفا بخصوص كأس العالم

في السياق ذاته، أكدت مصادر مسؤولة بالاتحاد الدولي لكرة القدم بأن الأخير قد أبلغ كل المنتخبات المشاركة في المونديال بأنه يرفض وبشكل رسمي ارتداء أي إشارات لها معاني سياسية أو اجتماعية في بطولة كأس العالم الحالية بما في ذلك شارة “وان لاف” والتي كان بعض قادة المنتحبات الأوروبية يخططوا لارتداء في كأس العالم.

شاهد أيضاً

حلقة نقاش تنظمها “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي” و”اتحاد الجامعات الدولي” عن “المواطنية الرقمية”

تنظم “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” واتحاد الجامعات الدولي، عند الساعة السابعة من مساء …