الإعلامي طوني ابونعوم رئيساً مؤسسا لنادي “روتاري زحلة كابيتول”

حفل كبير وحضور رسمي مميز رافق إطلاق نادي “روتاري زحلة كابيتول”

ابو نعوم :”للانطلاق الى عالم أفضل تسوده المحبةوخدمة الآخر دون تمييز أو تفرقة أو انغلاق”

….:”الروتاري يعمل لمصلحة الاخر والمجتمع ومن زرع الأمل لا يحصد سوى الحق والحقيقة “

 

شهدت زحلة والبقاع اضخم حفل لإطلاق “نادي روتاري زحلة كابيتول” ،في حفل عشاء اقيم في فندق قادري الكبير- في مدينة زحلة ،بحضور راعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض ، راعي أبرشية زحلة والبقاع لطائفة الأرمن الكاثوليك ، المطران انانيا كودجانيان ، وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان ، النواب سليم عون ، جورج عقيص ، الياس اسطفان ، الناءب والوزير السابق ايلي الفرزلي ،رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب ، محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ المهندس جورج عازار ، ونائبه جواد معوض ،مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ، المدير العام في مجلس النواب كريستين زعتر المعلوف، القاضي ايلي المعلوف ، امينة سر المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ سمر صعب ، مساعد المحافظ منى قطب، المحافظ السابق ميشال جزار ، وحشد من نواب المحافظ السابقين ، رؤساء اندية حمانا ،عاليه ، كسروان ، شتورا بقاع غيت، طرابلس، ممثلين عن أندية صيدا ، صور ، بيروت ليبرتي ، بيروت سيدرز ، زحلة ، عاليه وست ، بالإضافة لرؤساء الاندية ومنظمات المجتمع المدني في زحلة والبقاع.

 

 

افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، والنشيد الروتاري ، مع ضابط النظام الزميلة رانيا رعيدي ،بعدها تحدثت الرئيسة المنتخبة جودا درويش مزرعاني ، مرحبة بالحاضرين لتسلم الكلمة لامينة سر المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ سمر صعب مستشارة النادي الجديد وجاء في كلمتها : “أتوجه بالتهنئة من جميع أعضاء النادي على عملهم الدؤوب وحماسهم والتزامهم الذي أدى إلى تشكيل هذا النادي في غضون أشهر قليلة. وقد أهدت رئيس النادي طوني أبو نعوم قلادة الرئيس بهذه المناسبة الخاصة، وأكدت للجميع استمرارها في دعم وتوجيه النادي طوال فترة مسؤوليتها، وتمنت للأعضاء رحلة روتاري ناجحة، ليصار في نهاية كلمتها الى تسليم قلادة الرئاسة للمؤسس ورئيس نادي روتاري زحلة كابيتول طوني ابونعوم.”


ابو نعوم

ثم تحدث ابونعوم ومما جاء في كلمته :”
تنطلق كل الأعمال من الجماعة وتعود اليها ، فالعمل الجماعي يقوم على التكاتف والتعاون والتضامن ، ومن الروح الجماعية تنبعث الانشطة الناجحة، وتكتمل دورة الحياة النابضة في اي ناد او جمعية ، وقد كان الروتاري السباق في تحريك عجلة الحياة داخل الجماعة، انطلاقًا من مبدأ الخدمة فوق الذات ،ومن مبدأ المداورة في الرئاسة . فمن الناحية الأولى لا يعمل الروتاري من اجل مصلحته الخاصة، بل دائما يضع نصب عينيه الاخر والمجتمع بكل مكوناته” .

 

وأضاف ابو نعوم : “من ناحية المداورة في الرئاسة ،يضمن نظام الروتاري العالمي، والذي ينص على المداورة السنوية في موضوع الرئاسة ،تجدد الدماء في العروق ،ويعطي دفعًا جديدًا من نتائجه الخلق والابتكاروالتجدد،
وها نحن اليوم ننطلق بنادينا الجديد نادي روتاري زحلة كابيتول، نحو افق واسع من العمل والخدمة، والتي وضعناها نصب اعيننا، من اللحظة الاولى التي قررنا فيها انشاء ناد جديد ، والجديد لا يعني الغاء الآخر ،بل التكامل معه والتعاون والاسيتفادة من خبراته لتقديم كل ما هو افضل للانسان والانسانية”

 

وتابع ابو نعوم:”من هنا نعود لمبدأ التعاون فمعا نستطيع فعل الكثير، وتقديم الكثير فمدينتنا وبقاعنا متعطشين وارضهم رحبة تستوعب الكثير.
ومن اللحظة الاولى وقف الى جانبنا مراعيا كل الظروف فكان بمثابة الأب الذي يوفق بين ابنائه ويسوسهم بالعدل والحكمة وبعد البصر ونفاذ البصيرة ، منذ اللحظة الاولى شجع ودعم لانه ينظر دائمًا بفكره الى المدى البعيد ،حيث لا حدود ولا حواجز بل حرية وفكر وعمل ،نعم اقصد بهذا الكلام محافظ المنطقة الروتارية 2452 ، المهندس جورج عازار، والذي قدم لي أولًا وللنادي ثانيًا كل الدعم مبديا تعاونا لافتًا وحس دراية لا حدود له . نعم معا ايها القائد اضأنا سراجنا ونسجنا طريقنا لننطلق الى عالم افضل تسوده المحبة وخدمة الآخر دون تمييز او تفرقة او انغلاق . معا بنينا وعلينا البنيان لانه لا حدود ولا سقف معك الا السماء والافق فاما ان نجاريك في ارتفاعك ونبلك، واما لا فانت القدوة وانت المثال الذي يحتذى به “.

واوضح ابو نعوم :”كما ولا انسى من كانت في طليعة الداعمين، مستشارة صديقة وزميلة، وان صح التعبير ملهمة امينة سر المنطقة الروتارية 2452 سمر صعب ،والتي لعبت دورًا أساسيًا في تهيئة الطريق وتمهيده لولادة نادينا الجديد ،نادي روتاري زحلة كابيتول . فشكرًا لكم على الدعم ، شكرا لصدقكم ومصداقيتكم ، شكرًا لانفتاحكم ،وليس قليل على من زرع الأمل ،الا يحصد سوى الحق والحقيقة، والشكر
الأكبر يبقى لزملائي في النادي، والذين آمنوا اولا ووثقوا ثانية، فكانوا الركيزة التي على اساسها بنيت وخططت ،فلكم من قلبي إلف تحية، ومن اهدافي الحصة الاكبر، ومن المستقبل نصيب الشريك الوفي الذي يتكأ عليه ويعتمد . انتم النور وانتم الطريق رسمناها معا وسنختم قصتها معا”.

 


وختم ابو نعوم ؛”كما اخص بالشكر من هم العين والقلب واليد والداعم الاكبر للنادي : جودا درويش مزرعاني ، غلوريا مسعد ، نانسي زلاقط شاكرا اياهم على تعبهم وصدقهم وصداقتهم. وفي النهاية الشكر الأكبر ،لكل من حضر هذا الحفل اليوم ،دون ان اكرر الأسماء، وكي لا انسى احد، أنتم قلب زحلة وروحها . ويا ايها الروتاريين زملائي واحبائي انتم رفاق الدرب بحلوها ومرها، اغنيتم حفلتنا بوجودكم وقلوبنا بمحبتكم” .

اما امينة سر النادي نانسي زلاقط فقدمت “محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ “،المهندس جورج عازار، والذي بدوره علق زر العضوية للأعضاء العشرين الجدد، بعد مناداتهم من قبل الزميل بديع الحاج شاهين،

ثم تحدث المحافظ عازار فقال : “نحث الجميع على التمتع بالزمالة ، لأنها من الامتيازات العظيمة للروتاري والثقة المتبادلة التي تلهمها ، ودعاهم إلى خدمة مجتمعهم كله بإخلاص وتفاني . كما واشار الى الدور الذي يلعبه الروتاري في محيطه ،محملًا النادي الجديد رسالة ملؤها الثقة، داعيًا اياهم الى العمل معًا لتقديم ما هو أفضل. “

ثم استهلت نائبة الرئيس غلوريا مسعد، كلمتها بدعوة كل من المحافظ جورج عازار ،وامينة السر سمر صعب لتكريمهما .

ثم قدمت الهيئة الادارية هدية للرئيس المؤسس طوني ابونعوم، تلاه تكريم للنادي وللرئيس ابونعوم ،
من قبل نادي عاليه اضافة الى هدايا تذكارية تقدمة الزميلة تقلا نهرا .

في الختام شكرت أمينة السر كل من دعم النادي من قريب او بعيد وخصت بالشكر المحافظ عازار ، أمينة السر سمر صعب، نائب المحافظ السابق ديفد زين، لينتهي الحفل بقطع قالب من الحلوى وأجواء فنية رائعة ،مع watar band بإدارة المايسترو فادي النحاس.

شاهد أيضاً

*🛜 لجس النبض؛ مهم* *تل أبيب تحاول ترميم جراحها ببنادق أو مسيّرات مأجورة داخل ايران*

*✍🏽كتب : د . رعد هادي جبارة* الأوضاع الحساسة القائمة على صعيد الشرق الأوسط بين …