” هلا صور” تكرم الإعلامي و الاديب الناقد جهاد أيوب ضمن فعاليات “معرض الكتاب العربي”

 

في أجواء راقية زينت بقامات الفكر والثقافة، وضمن فعاليات “معرض الكتاب العربي الثامن 2022” الذي تنظمه جمعية “هلا صور الثقافية الإجتماعية” في مجمع “باسل الأسد الثقافي” تحت رعاية معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ويستمر حتى 12 تشرين الثاني، وحمل سعار (بالوعي و الكتاب العربي نسقط الغزو الثقافي الصهيوني)، وبحضور الإعلامي والوزير جورج قرداحي .
أقيم عصر اليوم الأربعاء ، الواقع فيه 9 تشرين الثاني 2022 حفل تكريم حاشد و مميز بدعوة من “جمعية هلا صور الثقافية الإجتماعية” في مجمع “باسل الأسد الثقافي” ــ صور ــ حضره إلى جانب الوزير قرداحي ، رئيس جمعية هلا صور و مؤسس معرض الكتاب العربي في الجنوب الكاتب الدكتور عماد سعيد وحشد كبير من الشخصيات والفعاليات الثقافية والفنية والإعلامية و التربوية من مختلف المناطق اللبنانية .

 

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني بعدها قدمت الشاعرة أماني غيث الحفل بكلمة رحبت فيها بالحضور فرداً فرداً موجهة التحية للوزير قرداحي ، ثم القى الدكتور عماد سعيد كلمة “هلا صور ” حيا فيها لبنان وفلسطين موجهاً التحية للمقاومين البواسل الذين يلقنون العدو الصهيوني كل يوم درساً جديداً ، كما حيا الوزير الادمي والمحترم والصادق جورج قرداحي ، وختم قائلاً جهاد ايوب الاعلامي والكاتب الاديب و المثقف الفنان المبدع والخطير الذي لا يرحم ، نعم ظلم جهاد ايوب ، ظلم في وطنه لبنان كما ظلم في عالمنا العربي بمواقفه التي لم يساوم عليها، ظلم للاسف الشديد ، لذلك لنا الفخر و الاعتزاز بتكريم هذه القامة الوطنية العروبية .

 

بعدها تحدث الوزير قرداحي موجهاً الشكر و التقدير لجمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية ولرئيسها الدكتور عماد سعيد على هذه المبادرة النوعية بتكريم شخصية متعددة الادوار مثل الاستاذ جهاد أيوب.
وأضاف قرداحي” الاخ والصديق و الزميل جهاد ايوب الذي عمل و مازال بجهد متواصل دون كلل او ملل رغم الظروف الصعبة والقاسية التي مر بها على مدى عقود ، ولم يتنازل عن قناعاته وافكاره التي حافظ عليها وسيبقى محافظاً عليها، وأنا أعلم ما قدمه لصالح الثقافة والإعلام”.
وختم شاكراً للحضور فرداً فرداً قائلاً:” قدم العزيز جهاد برنامجاً في تلفزيون لبنان عن الكبار، ومن جيبه الخاص دفع وصبر حتى يبرز لبنان الفن والثقافة…هذا هو جهاد أيوب”.
مسك الختام مع المكرم جهاد ايوب الذي القى كلمة وجدانية مؤثرة موصولة مع الترحيب بالحضور و الشكر والتقدير والفخر بهذا التكريم الذي يحمل عنوان (بالوعي و الكتاب العربي نسقط الغزو الثقافي الصهيوني)
بعدها قدم د. سعيد والوزير قرداحي درع وفاء وتقدير للمكرم واخذت الصور التذكارية
تصوير : محمد عامر درويش

 

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …