ميقاتي: الحل والأخير يتمثل في انتخاب رئيس جديد

الرئيس ميقاتي: المرحلة المقبلة قائمة على تصريف الأعمال

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن “المرحلة المقبلة ستكون قائمة على تصريف الأعمال، للاهتمام بتسيير أمور الدولة وشؤون المواطنين”

ولفت ميقاتي في حديث لصحيفة “النهار” إلى أن “الحلّ الأول والأخير يتمثل في الوصول إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية سريعاً”.

وردّاً على سؤال حول مقاطعة بعض الوزراء للأعمال الحكومية، قال ميقاتي “إنني واثق بأنّ أيّاً من الوزراء لن يتقاعس عن القيام بواجباته الوطنية أو الحضور إذا استلزم الأمر، وأنا أعرف كلّ الوزراء وكنت اختبرتهم حكومياً وعلى ثقة بحسّهم الوطني”.

وعن المسائل الطارئة والملحّة التي ستتولى حكومة تصريف الأعمال التركيز على معالجتها في المرحلة المقبلة، قال: “هناك مواضيع عدّة آنية بدءاً من الكهرباء والمساهمة في تحسين التغذية، وصولاً إلى ضرورة إقرار مشاريع القوانين الإصلاحية في مجلس النواب التي يؤكد عليها صندوق النقد الدولي، مع الإضاءة على أهمية التشريع وحضور جلسات المجلس النيابي”.

الى ذلك، اكد الرئيس ميقاتي انه من الصعب أن يتوجه الى الرابية اليوم الاثنين للبحث في تأليف الحكومة لانه سيغادر باكرا الى الجزائر من اجل تمثيل لبنان في القمة العربية، مشيرا الى انه سيصطحب معه وزير الطاقة.

وفي حديث تلفزيوني قال ميقاتي:” عنوان المرحلة هو عدم التصادم مع أحد والمستقبل هو من يرسم لنا خطواتنا، وإذا كان هناك من مصلحة لاجتماع وزاري سوف يعقد”.

أما عن الوزراء الخمسة المقاطعين، فقال ميقاتي: “يستطيعون أن يطلبوا إعفاءهم من مهامهم فإما نعين مكانهم وإما يتصرف في وزاراتهم الوزراءُ بالوكالة”، وفق قوله.

لبنان

شاهد أيضاً

إيران: نؤكد وجود مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في مسقط

ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة تؤكد الأخبار المتداولة بشأن مفاوضاتٍ غير مباشرة بين طهران وواشنطن …