استشهاد المنفذ.. مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار بالخليل استهدفت منزل بن غفير

 

إطلاق نار استهدف منزل عضو “الكنسيت” الصهيوني إيتمار بن غفير بمستوطنة “كريات أربع” في الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

استشهد فلسطيني، وقتل مستوطن وأصيب 5 آخرون بجروح، مساء السبت، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي الفلسطينيين في الخليل جنوب الضفة المحتلة.
ووفق وسائل إعلام عبرية؛ فإن فلسطينيًّا أطلق النار تجاه مجموعة مستوطنين قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، قبل إطلاق النار تجاهه و”قتله على الفور”، وفق زعمها.
وتحدثت تقارير عبرية، في البداية عن إصابة مستوطنين اثنين، قبل أن يتحدث موقع و”اللاه” العبري عن ارتفاع عدد المصابين إلى ستة أحدهم حالته حرجة سرعان ما أعلن عن مقتله متأثرًا بإصابته.
وأفادت وسائل إعلام صهيونية، مساء اليوم، بأن إطلاق نار استهدف منزل عضو “الكنسيت” الصهيوني إيتمار بن غفير بمستوطنة “كريات أربع” في الخليل في الضفة الغربية المحتلة،  مشيرة إلى أن منفذ الهجوم قتل برصاص قوات الاحتلال الصهيوني.
من جانبها، صحيفة “يديعوت أحرونوت”، قالت إن “المقاوم أطلق النار على اثنين من المستوطنين في البداية، ثم أطلق النار مجدداً تجاه القوات التي هرعت للمكان في مستوطنة كريات أربع”.
وذكرت مواقع للمستوطنين أن منفذ العملية اشتبك مع الجنود بالمكان لـ 5 دقائق بعد إطلاقه النار على مستوطنين هما أب وابنه.
إلى ذلك أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه سيارة إسعاف في الخليل، وأصابت ضابط إسعاف برصاصة في كتفه أثناء تأديته لعمله وجارٍ نقله لمستشفى الأهلي.
وأوضح الهلال الأحمر في بلاغ مقتضب: “ورد بلاغ لغرفة الاتصال المركزي 101 بوجود مصاب في منطقة وادي الغروس بالقرب من مستوطنة كريات أربع وبعد وصوله للمنطقة لإخلاء المصاب أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار وتم اصابة المسعف بالرصاص الحي بالكتف والآن يتم علاجه بمستشفى الأهلي”.
وقالت “القناة 7 العبرية” إن” إطلاق النار استهدف منزل عضو الكنيست إيتمار بن غفير بمستوطنة كريات أربع”.
وذكرت أن قوات الاحتلال طلب من عائلته عدم مغادرة المنزل.
وعلق المتطرف بن غفير قائلا: “عائلتي الآن في أمان، بعد تنفيذ إطلاق نار على منزلنا بمستوطنة كريات أربع”.
هذا، وذكرت “القناة 12” العبرية أن مستوطنين اثنين أصيبا أحدهما بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار بمستوطنة كريات أربع بالخليل.
وأفادت مؤسسة “نجمة داود الحمراء” الصهيونية، بأنها تقدم العلاج لمصاب حالته خطيرة جراء إطلاق النار.
وفي تحديث جديد، أفادت مواقع إعلام الاحتلال برتفاع عدد المصابين في العملية الى 6 من بينهم إصابة خطيرة جدًا.
إلى ذلك، قالت قناة كان العبرية إن “تدهورا  حالة أحد المصابين في عملية إطلاق النار بمستوطنة “كريات أربع”، وحالته أصبحت حرجة جدا، والمصاب الثاني حالته متوسطة”.
إلى ذلك، قالت قناة “RT” إن مسعفا فلسطينيا من الهلال الأحمر أصيب بإطلاق النار في المنطقة المذكورة.
وحول العملية، قال المتحدث باسم جيش  الاحتلال، “وردت أنباء عن عملية إطلاق نار قرب الخليل، والتفاصيل قيد الفحص”.
استشهد 10 فلسطينيين، وأصيب 12 جنديًّا ومستوطناً، في 544 عملاً مقاوماً و214 نقطة مواجهة، خلال الأسبوع الماضي بالضفة الغربية.
وتوزعت العمليات الفدائية كالتالي: 35 عملية إطلاق نار، وعملية دهس، وعمليتا طعن، إضافةً لـ200عملية إلقاء حجارة، و 31 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية.
وأحصيت 33 عملية صد لاعتداءات المستوطنين، و21 تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.
وشهدت الضفة الغربية ارتفاعا ملحوظا في أعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” (833) عملا مقاوما، أدت لمقتل إسرائيلي واحد وإصابة (49) آخرين، بعضهم بجراح خطرة.
وتصاعدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال، حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (75) عملية، (30، 28) عملية منها في جنين ونابلس تواليًا.

شاهد أيضاً

أفرام: “اقتراح قانون مع زملاء لتأمين تغطية صحية واستشفائية فعلية ولائقة للأجراء من خلال إتاحة خيار التأمين الخاص”

كتب رئيس المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة افرام على منصة “أكس”: “نظراً للآثار …