المطران ابراهيم عرض اموراً اغترابية واقتصادية مع عباس وشرف الدين

أحمد موسى

كواليس – استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في كندا سماحة السيد نبيل عباس يرافقه النائب السابق لحاكم مصرف لبنان الدكتور رائد شرف الدين والمهندسان ابراهيم ونديم ابو ديب.
جرى خلال اللقاء استعراض اوضاع الجالية اللبنانية والعربية في كندا بعد عودة المطران ابراهيم الى لبنان، ونوّه السيد عباس بالذكر الطيب والأثر العميق الذي تركه المطران ابراهيم في نفوس ابناء وبنات الجالية العربية في كندا، واكد ان سيادته صاحب فكر نيّر وحكيم وصاحب نظرة مستقبلية، منفتح على الجميع وحاضن للجميع.

المطران ابراهيم

المطران ابراهيم شكر سماحته على كلماته الطيبة، خاصة وانه عمل معه في كثير من المواضيع في كندا، وحمّله تحياته الى الجالية اللبنانية والجاليات العربية هناك.
واستعرض سيادته مع الدكتور شرف الدين الوضع الإقتصادي الصعب في لبنان وانعكاسات الأزمة على كافة القطاعات ، والسبل الكفيلة بتأمين خروج سليم ومعافى من النفق المظلم الذي نمر به اليوم. وحمّل سيادته الدكتور شرف الدين تحياته الى والدته السيدة باب الصدر شقيقة سماحة الإمام المغيب موسى الصدر الذي يفتقده لبنان في هذه الأيام الحالكة.
وقدّم شرف الدين الى سيادته كتاب “الفلسفة الإصلاحية في رؤية الإمام موسى الصدر وأعماله” من تأليف السيدة رباب الصدر.
واختتمت الزيارة بجولة في المكتبة الإلكترونية وكاتدرائية وكابيلا سيدة النجاة والمتحف البيزنطي

شاهد أيضاً

قراءة في كتاب “سورية: درب الآلام نحو الحريّة”

  حاول المفكّر والسّياسيّ الفلسطينيّ عزمي بشارة، في كتابه “سورية: درب الآلام نحو الحرية”، أن …