عمليات اقتحام جديدة لمصارف من قبل مودعين

تتعاقب عمليات اقتحام المصارف من قبل مودعين لاسترداد ودائعهم، ولو بالقوة، وقد ازدادت وتيرتها اليوم، حيث عمد المودع عبد سوبرة إلى احتجاز رهائن في فرع بنك «لبنان والمهجر» في منطقة الطريق الجديدة – الملعب البلدي. ونقلت جمعية المودعين اللبنانيين عن سوبرة قوله إنّ المصرف استقدم مسلّحين، مشيرةً إلى أنّ عدداً كبيراً من شباب الطريق الجديدة تجمّعوا أمام المصرف دعماً لسوبرة. وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أنّ إدارة فرع المصرف بادرت للاتصال بالقوى الأمنية التي حضرت للتفاوض مع سوبرة وإخراجه من الفرع.

حادثة الطريق الجديدة سبقتها صباح اليوم عملية مشابهة في الغازية، حيث تمكّن المودع محمد قرقماز من استرداد جزء من وديعته من فرع بنك «بيبلوس» بعد اقتحامه برفقة ابنه واحتجاز موظفين داخله كرهائن.

كما أشارت جمعية المودعين إلى اقتحام مصرف «لبنان والخليج» في الرملة البيضاء، وبنك «عودة» في عين الرمانة، وأحد فروع «فرنسبنك» على دوّار الكفاءات حيث تمكّن المودع م. الموسوي الذي كان يحمل مسدّساً من أخذ وديعته وقيمتها 20 ألف دولار.

ولفتت الجمعية إلى توجّه لدى جمعية المصارف للإضراب 3 أيام ابتداءً من الإثنين المقبل.

عمليات اليوم تأتي ضمن سلسلة أحداث مشابهة شهدها هذا الأسبوع، استهلّتها المودعة سالي حافظ التي اقتحمت فرع مصرف «لبنان والمهجر» في السوديكو بمساعدة عدد من المودعين لاسترداد وديعتها بهدف علاج شقيقتها المريضة، تلتها في اليوم نفسه عملية مشابهة نفّذها رامي شرف الدين في «بنك ميد» في عاليه.

شاهد أيضاً

طريقة عمل الفراخ البانية

المقادير 1/2 كيلو فراخ صدور فيليه 2 بيضة 3/4 كوب دقيق 1 كوب زبادي 1كوب …