رئيس رابطة أبناء بيروت يتفقد المستشفى العسكري المغربي

قام وفد رابطة أبناء بيروت وعلى رأسهم رئيس الرابطة الحاج محمد الفيل بزيارة تفقدية على المستشفى الميداني العسكري المغربي في “منطقة الدورة”، وكان في استقبالهم مدير المستشفى الميداني البروفيسور العميد قاسم شكار (أستاذ أخصائي في جراحة العظام والمفاصل) والمقدم مصطفى الرفعي مسؤول قسم الطوارئ والعناية المركزة بالمستشفى الميداني العسكري المغربي و أخصائي في الطب المستعجلات والكوارث.
توجه الحاج محمد الفيل رئيس رابطة أبناء بيروت بالشكر الى جلالة الملك المغربي “جلالة الملك محمد السادس” وشكره على هذه المكرمة الإنسانية وشكر حكومة المغرب وشعبها على هذا التعاون والمبادرة وسرعة الاستجابة لنداء استغاثة جرجى كارثة إنفجار مرفأ بيروت.
كما اكدّ البروفيسور العميد قاسم شكار تضامن المغرب وشعبها مع الأشقاء في لبنان وهدفهم بإقامة مستشفى عسكري ميداني للتخفيف عن كاهل الأسرة اللبنانية وتقديم العلاج الطبي والأدوية الطبية مجاناً.
كما تحدث مدير لجنة الكوارث بالرابطة المدرب خالد الحلاق منوهاً بخدمات المستشفى العسكري الميداني المغربي وخبرة الطاقم الطبي، وتحدث مشيراً إلى عدد ارتفاع الإصابات المتزايد بفايروس كورونا والذي من المرجح أن يكون الانفجار قد زاد من حجم تفشي المرض نظرا الى عملية الاسعافات التي جرت للجرحى، بسبب عدم الانتباه للاجراءات الوقائية التامة واللازمة حتى داخل الجسم الطبي.
كما شكر السيد خالد عمر رئيس هيئة الإغاثة البيروتية تعاون الفريق الطبي المشرف عالخدمات الطبية بالمستشفى الميداني العسكري المغربي وكذلك التجاوب مع المرضى والحالات الصحية وذلك مما ساهم بكثافة إقبال المواطنين من الاماكن المحيطة بالانفجار لان المستشفى الميداني المغربي هو الأقرب جغرافيأً للمناطق المتضررة.
وقام الوفد بجولة تفقدية على أقسام المستشفى وتبين أن المستشفى الميداني العسكري المغربي معزز بوجود طواقم طبية واطباء من تخصصات مختلفة
( #الإنعاش، #الجراحة، #العظام و #المفاصل، #الأنف و #الأذن و #الحنجرة، #العيون، #علاج_الحروق، #جراحة_الأعصاب، و #طب_الأطفال، #وصيادلة)، فضلا عن ممرضين متخصصين وفريق للدعم والمواكبة.
ويشتمل المستشفى الميداني أيضا على جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبرا وصيدلية، ومرافق صحية وإدارية ولوجستية.

شاهد أيضاً

السفير غملوش في اليوم الوطني الايطالي: مناسبة للتحرر من الاستبداد والظلم

  وجه السفير العالمي للسلام حسين غملوش، رسالة سلام من إيطاليا إلى العالم، لمناسبة اليوم …