🔴كورونا» يهدد العام الدراسي الجديد في أوروبا



مع اقتراب نهاية عطلة الصيف وبداية العام الدراسي الجديد، تواجه دول أوروبية سلسلة تحديات لإعادة فتح مدارسها بأمان وسط ارتفاع مقلق في إصابات «كوفيد – 19»، شهدت ألمانيا أعلى حصيلة إصابات يومية منذ أبريل (نيسان)، في حين سجلت فرنسا ارتفاعاً غير مسبوق منذ مايو (أيار)، وتواجه إسبانيا موجة ثانية من الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 790 ألف شخص في جميع أنحاء العالم. وعبّر معلمون في مختلف أنحاء أوروبا عن مخاوف من ظروف إعادة فتح المدارس، فيما ينتظر بعضهم توجيهات حكومية واضحة حول قواعد التباعد الجسدي.

في المقابل، اعتبرت منظمة الصحة العالمية، أمس، أن أوروبا قادرة على مكافحة فيروس «كوفيد – 19» من دون اللجوء لعمليات إغلاق كاملة، وبتدابير وقائية تتيح «الحفاظ على تشغيل عجلة الاقتصاد ونظام التعليم».

من جهته، بدا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس متفائلا حيال إمكانية التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الأشهر المقبلة.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن «هذا مهم جدا، في وقت لدينا عدة لقاحات في المرحلة الثالثة (من التجارب)، هناك احتمالات معقولة جدا بالتوصل إلى لقاح في الأشهر المقبلة».

باريس_عيسى ريشوني

شاهد أيضاً

التفوق بداية مسيرة النجاح في المستقبل

قصص ملهمة من حياة طلبة أكاديميات الدار أبوظبي، 14 سبتمبر 2020: أكاديميات الدار عنوان التميز …