رعد: أن المشكلة في لبنان هي في بعض الطموحات الخاصة و السياسية و الفئوية

 

مصطفى الحمود

قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد بأن المشكلة في لبنان هي في بعض الطموحات الخاصة و السياسية و الفئوية التي تدفع هذه الجماعة أو تلك لمحاولة القبض على السّلطة دفعة واحدة و تتوهم أنها يمكن أن تفعل كلّ شيء إذا استقام لها الأمر .

و تابع رعد : من يريد القبض على السّلطة عليه قبل كل شيء أن يقبض على قلوب الناس ، لأنه لا بالعنتريات ولا بالأضاليل و لا بالتحديات تحقق هذه الغاية بل من يريد أن يقبله الناس يجب أن يكون صادقًا .

وأضاف رعد : البعض يعد الناس بالكهرباء ولا كهرباء و البعض يعدها بالدواء و لا دواء ، في حين أنّ حسن التدبير يتطلب بأنّ يكون المسؤول صادقًا مع أهله و شعبه حتى يعينوه على الأقل بصبرهم عليه .

و خلال حفل تأبينيّ أقيم في بلدة حاروف الجنوبية لفقيد الجهاد و المقاومة قاسم بدر الدين ، أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة أنّ سوء التدبير يتمثل عمليًا عبر الإهتمام بالأمور الصغيرة و الهامشية على حساب الأمور الكبرى و الأساسية ، و البلد يتطلب حاجيات متعددة و مستلزمات كثيرة تقتضي أن نتعاون جميعًا و نتكاتف لتأمينها بدل هدر الوقت و الجهد في التنازع على حقيبة حكومية هنا و هنالك .

ورأى رعد : ليس لدينا وقت لنضيّعه ، اذا كان البعض لا يريد تسمية رئيس مكلف و البعض الاخر لا يريد مشاركة ، و يتجه آخرون للمعارضة بقصد تضييع الوقت والتهرب من تحمل المسؤولية فمن يدير البلد حينذاك ؟

و شدد رعد : خلال الفترة الرّاهنة نستطيع أن نشكل حكومة ربما تكون أكثر انتاجية ، لكن إن اردنا تضييع الوقت فذاك من سوء التوفيق .

واعتبر رعد : علينا جميعا أن نسارع الى تشكيل حكومة الممكن في هذا الوقت لكي تتحمل مسؤولية إدارة البلاد فالمريض لا يمكنه أن ينتظر و الأسواق التي يتحكّم بها المحتكرون تحتاج الى سلطة تردعهم ، و العدو الذي لا يزال يهدّدنا برًا و بحرًا يحتاج إلى سلطة تقوى بمعادلة القوّة و الدفاع و النصر التي تجهض التهديد و العدوان .

وأكد رعد أنّه من نعم الله على لبنان ما أنجزته المقاومة من إنتصارات و جهوزية دائمة ، وهو ما يجعل كل تهديدات العدو الصهيوني دون طائل ، و هو الآن دائم القلق و التحسب لجهوزية المقاومة و فعالية المعادلة التي أثبتت جدواها في حماية لبنان و الدفاع عنه .

شاهد أيضاً

“المؤتمر الشعبي اللبناني” في الشوف زار مستوصف بلدة حلبا في محافظة عكار

زار وفد من “المؤتمر الشعبي اللبناني” فيالشوف  و“المجلس الشعبي” في إقليمالخروب محافظة عكّار، حيث استقبله …