المنظمات الدولية تجدد دعمها للبنان من خلال رابطة كاريتاس لبنان

 

أطلقت رابطة كاريتاس لبنان برنامج “نموذج التدريب من أجل التوظيف”، بدعم من مؤسسة NOVO NORDISK وبالشراكة مع كاريتاس سويسرا والدنمارك.
ممثلتا كاريتاس، سيسيليا وينثر، رئيسة القسم الدولي في كاريتاس الدنمارك، ومديرة البرامج في كاريتاس سويسرا سارة عمران، تحدثتا في المؤتمرالصحفي الذي عقد أمس في مقر الرابطة في سن الفيل، عن أهمية وحاجة لبنان إلى هذا النوع من البرامج التي تتيح الفرصة للتدريب والتوظيف لفئة الشباب التي تراوح أعمارهم بين (18- 30).
وينثر، الفاعلة في المجال الإنساني، كما صرّحت، تحدثت عن خبرتها في مجالَي التدريب والتوظيف، وسعيها الدائم للتحسين والتقييم ومعرفة ما ينجح، وعن التحديات التي سيواجهها تنفيذ هذا المشروع الذي سيمتدّ على مدى سنتين، وقالت: ” إن النموذج الذي سنقوم به والمشروع الذي سننفذه، سوف نختبر من خلاله أساليب جديدة لتوظيف الشباب”.
سارة عمران، مديرة البرامج في كاريتاس سويسرا، تحدثت عن عمل كاريتاس سويسرا في المنطقة منذ 2012 وعن عملها مع كاريتاس لبنان منذ عدة سنوات، وقالت “نحن محظوظون لأن ما سيقوم به الفريق الميداني بأفضل السبل، يدعم الشباب في لبنان لكي يبقوا في بلدهم وأرضهم ويعيدوا وطنهم إلى ما كان عليه”.

شاهد أيضاً

طرابلس عاصمة للثقافة العربية

المرتضى اطلع من بيار عازار على الوضع الثقافي والانمائي لمنطقة كسروان بحث وزير الثقافة القاضي …