البقدونس والبشرة… فوائد عديدة ووصفات أقنعة

قد لا يعرف الناس كثيرًا عن خصائص العناية بالبشرة المتعلّقة البقدونس. في الواقع، قد تمدّ هذه النبتة البشرة بفوائد عديدة بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والكميات العالية من الفيتامين C فيها. كذلك، البقدونس مفيدة لالتئام الجروح، ولها أيضًا فوائد مضادة للشيخوخة، كما أنها تساعد في منع حب الشباب والبثور.

*ما هي فوائد البقدونس للبشرة؟

– تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والندوب: الفيتامين C ليس موجوداً بشكل طبيعي في أجسامنا، لذلك نحن بحاجة إلى تناوله بكميات كافية من خلال الطعام. في البقدونس كمية عالية من الفيتامين C التي تغذي الجلد من الداخل لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب. البقدونس غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة وتقلل من علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

– إزالة الهالات السوداء تحت العين: تعمل البقدونس بشكل مفاجئ على إزالة الهالات السوداء تحت العين. ويساعد احتواء البقدونس على كمية كبيرة من الفيتامين C والكلوروفيل والفيتامين K على تفتيح البشرة تحت العينين وحتى تقليل الالتهاب.

– توفير حماية مضادة للبشرة من البكتيريا والفطريات ومعالجة حب الشباب: توفّر الزيوت الموجودة في البقدونس تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات مفيدة لعلاج حب الشباب والبثور والتهابات الجلد وتنظيف المسام.

– تحسين صحة الجلد بشكل عام: تحتوي البقدونس على معادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك، وهي عناصر مهمة للحفاظ على صحة الجلد.

سنقدم لكن أيتها السيدات 3 أقنعة من البقدونس، يمكن تحضيرها في المنزل لبشرة صحية:

– قناع البقدونس والحامض والعسل للوجه: أنتن بحاجة الى حفنة من أوراق البقدونس الطازجة، ملعقة صغيرة عصير الحامض وملعقتين صغيرتين من العسل. ابدأن تحضير القناع عبر هرس أوراق البقدونس، ثم امزجن المكوّنات كافة معاً. بعد ذلك، طبّقن الخليط على الوجه ودلّكنه برفق على الوجه والرقبة، واتركنه لمدة 10 الى 12 دقيقة ثم اغسلنه بالماء. يمكن تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع للتخلص من التهابات الجلد والبقع الداكنة وحب الشباب.

– قناع البيض والثوم والبقدونس للوجه: أنتن بحاجة الى حفنة من أوراق البقدونس الطازجة، قطرتين أو 3 من عصير الثوم وبياض بيضة. بعد تحضير المكوّنات، ضعنها كلها في الخلاط وقمن بتشغيله لتحصلوا على عجينة. طبّقن الخليط على الوجه، ودلّكن الوجه والرقبة برفق، واتركن القناع لمدة 10 الى 12 دقيقة ثم اغسلنه بالماء العادي.

– قناع البقدونس وخل التفاح واللبن للوجه: لتحضير هذا القناع، أنتن بحاجة الى حفنة من أوراق البقدونس الطازجة، ملعقتين صغيرتين من خل التفاح و3 ملاعق كبيرة من اللبن. امزجن المكوّنات كافة بعد هرس أوراق البقدونس، وستحصلن على عجينة. طبّقن الخليط ودلّكن الوجه والرقبة، واتركنه لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم اغسلنه بالماء العادي.

شاهد أيضاً

جهاز أمن مطار رفيق الحريري في بيروت يوقف طائرة تحمل عبارة “تل أبيب”

المديرية العامة للطيران المدني في لبنان تطلب من طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية إزالة عبارة …