باحث وكاتب سياسي
ليون سيوفي
أتركوني وشأني حتى أعيش،
نعم إسمح لي أن أكتب عنك أيها المواطن ..
أنا مواطن لبناني ومهدّد بالجوع،
نعم أنا مواطن لبناني مهدّد أيضاً وكل يوم بالخطف كما يحصل في كل المناطق، وبالقتل،
أنا مواطن لبناني مهدّد بالأمراض ودون وجود للعلاج.
أنا مواطن لبناني مهدّد بعدم توفير الأدوية لي ولعائلتي.
أنا مواطن لبناني تمّ نهبي من سلطة فاجرة.
أنا مواطن لبناني مهدّد بترك وطني ولا أعلم أين سيكون اتجاهي أو خاتمتي في هذا العالم.
نعم أنا مواطن قلق على مصير أولادي في وطني…
هل يعقل أن نشاهد الهرج والمرج بين الوزراء ليحصلوا على حصصهم في كل شيء؟
يفعلون كل شيء ضد الدولة ولا خير قد أتى منهم ..
فأقروا موازنة بعجز عشرة آلاف مليار ليرة شبه وهمية ودون تصويت، فقط أمام رقابة صندوق النقد الدولي وكأنّ هذا الصندوق لا رقابة عليه وعلينا، على من يضحكون؟
والأهم تأجيل جلستهم للثلاثاء القادم …
وما زال مصرف لبنان يمسك بزمام الأمور كما يعتقد البعض لكن إلى متى؟
أخي المواطن، أيها المسكين، هل تعلم أنّ دولار بيروت سيُحلّق إلى أرقامٍ خيالية ..؟
فلا إصلاحات في جعبة هذه الحكومة الفاشلة ولا من يحزنون وهنا الخطر الكبير الذي ينتظر هذا الشعب المسكين بوجود حكومة دون حلول …
صندوق النقد تحفّظ على بنود تؤدي إلى التضخم بالليرة فلن يتجرّأ المستثمرون الأجانب أو اللبنانيون على الاستثمار في لبنان بعد اليوم، وهذا يبشّرنا بألا نكون أفقر دولة عالمياً بل الأسوأ على وجه الأرض..
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
