@@@@ بدنا نتحمل بعضنا !!! @@@@

@@@@ حسين السيد عباس ابو الحسن @@@@

بعد اقرار موازنة 2022 في مجلس الوزراء .. طلع علينا الرئيس نجيب ميقاتي ليبشرنا بأن مجلس الوزراء الذي يرأسه قد أنجز مشروع الموازنة وسيحيلها الى مجلس النواب لاقرارها حتى تصبح نافذة المفعول .. قائلا للشعب : صحيح أن الكثير من بنود الموازنة فيها الضرائب المجحفة التي تطال الغالبية الساحقة من الناس ، غير أنه ” علينا أن نتحمل بعضنا ” .. ” فلا يجوز أن نقدم الكهرباء والدواء والهاتف مجانا بحكم وضع الخزينة المثقلة بالافلاس ” ..

” نطق الجبل فأنجب فأرا ” !!!!

أيها الرئيس المحترم : منذ متى كان الناس يتلقون الدواء والكهرباء والهاتف مجانا ؟ ألم تعلم بأن الناس كانوا يدفعون فواتيرها بانتظام ولم يزالوا !!! نعم أيها الرئيس ان الذين كانوا يتلقون هذه المواد الأساسية مجانا هم أنتم وجميع الرؤساء والوزراء والنواب والنافذين والمتسلطين على رقاب الناس وليس نحن الشعب المظلوم المسكين والمستكين .!!

أنتم تنيرون بيوتكم وقصوركم ومكاتبكم وشركاتكم مجانا وتتزودون بالمياه العذبة جدا مجانا وتستخدمون هواتفكم مجانا وتدفع الدولة من جيوب الشعب نفقات أدويتكم وعلاجاتكم في المستسفيات اللبنانية او الأجنبية ..!!!

أنتم لوحدكم من تعاقبتم على السلطة منذ اتفاقية الطائف المسؤولون عن انهيار مقومات الدولة في مجالات الشؤون المالية والاقتصادية والصحية والتربوية والاجتماعية ..!!!

أنتم المسؤولون عن ضياع مستقبل الأجيال الحالية والقادمة .. !!!

أنتم المسؤولون عن المؤامرة الكبرى في تضييع حقوق الناس وحقوق المودعين أموالهم في البنوك ..!!!

أنتم لوحدكم المسؤولون عن حماية حاكم المصرف المركزي ليعيث فسادا واستهتارا بالمال العام ..!!!

أنتم لوحدكم المسؤولون عن حماية مافيات الوكالات الحصرية والكارتيلات في مجالات استيراد.الأدوية والمحروقات والمواد الحياتية الاستهلاكية الأساسية ومواد البناء ..!!! هؤلاء الوكلاء الحصريون وأصحاب الكارتيلات الفاقدون للضمير الوطني والأخلاقي هم شركاؤكم ان لم يكن بعضكم منهم وفيهم ومعهم حتى النخاع ..!!!

تريدون من الشعب المظلوم والمحروم والمسحوق أن يتحمل وزر ما اقترفتموه من تضييع للمال العام وسرقته ونهبه ودحش عشرات الآلاف من الأزلام والوصوليين والنفعيين والمرتزقة في دوائر الدولة كسبا لتأييدهم وتأييد ذويهم وعائلاتهم لكم كي تربحوا الانتخابات زورا وبهتانا .!!

انه ظلم ما بعده ظلم ايها الرئيس النجيب المحترم أن يتحمل المظلوم أوزار ظالمه وان يتحمل المسروق أمواله وأتعابه وجهوده آثام اللصوص والناهبين والسلطويين ..!!!

لا .. يادولة الرئيس ويا أيها الرؤساء والنواب والوزراء … ماهكذا تورد الابل يا أبناء الطائف ..!!!

عليكم أنتم وحدكم أن تتحملوا مسؤولية انهيار البلد الذي لم يكن مفلسا أبدا وانما هو منهوب اما من البعض منكم أو من شركائكم في السلطة ومن شركاء شركائكم ..!!!

” لا تفشوا خلقكم في الناس ” وتتهربوا من تحمل المسؤولية الوطنية ..!!!

أنتم وأمثالكم ممن جمعتم الاموال من عرق وتعب الناس ودحشتوها في مخازنكم الحديدية او هربتموها الى الخارج وعليكم أنتم أن تتحملوا مسؤولية اعادة التوازن للخزينة العامة ..!!

عليكم أنتم وأمثالكم ممن تعاقبتم على السلطة أن تتحملوا عجز الموازنة و” خراب البصرة ” … !!!

لا تساووا أنفسكم بالمظلومين والمقهورين … اذ لايمكن تحت أي قانون مساواة الظالم بالمظلوم .. !!؟؟؟؟؟

العيب كل العيب أن يتباكى المسؤولون على الحالة التي أوصلونا اليها وكأنهم الأبرياء المساكين والمعتدى عليهم .!!

العيب كل العيب .. أن يتبارى من وقعت قرعة انجاحه للجلوس على كرسي السلطة ولا يتحسس هموم الناس وقضاياهم ومعائشهم وتعتيرهم ولا يبادر الى ادانة نفسه أولا وثانيا وثالثا مع ادانته لأمثاله ..!!!

العيب كل العيب أن يسعى المسؤول لانتاج نفسه من جديد في الانتخابات القادمة اما بشخصه المهيوب او عبر أبنائه المشهورين بالعفة والنزاهة معاذ الله ..!!!؟؟؟؟؟

كفى استجداء من الخارج ومن الدول العربية الشقيقة على الأخص التي لم تبخل يوما في تقديم المساعدات المالية والعينية الى لبنان والوقوف الى جانبه في أشد الأزمات ..!!

كفى استجداء وترتيب الديون على كاهل الشعب من البنوك الدولية وبشروطها المخيبة لآمال الناس ..!!!

لبنان ليس مفلسا وانما هو منهوب منكم ومن شركائكم وبسببكم …!!!؟؟؟

حلوا عنا وكفوا شركم عنا ..!!!

العيب كل العيب وكل العيب لمن يسوقكم لانجاحكم في الانتخابات ،، أنتم وجميع من تعاقبوا على السلطة منذ اتفاقية الطائف وحتى اليوم ..!!!

لم أكن أود لأخاطبكم بما خاطبتكم به … ولكن أنتم المسؤولون عن مخاطبتكم بهذه اللهجة ..!!؟؟؟

لقد طفح الكيل …. فوالله ثم والله ثم والله .. لو تسنى لنا أن نكون في السلطة مع صلاحيات واسعة غير مشروطة : لزجينا جميع اللصوص مهما علت رتبهم ومقاماتهم في السجون مع مصادرة جميع ممتلكاتهم المالية والعينية ، ولألغينا جميع الوكالات الحصرية والكارتيلات ، ووضعنا حاكم مصرف لبنان وأصحاب البنوك في خانة المقاضاة حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود ، ولقمنا باستعادة الأموال المنهوبة والأملاك البحرية ومشاعات الدولة المغتصبة ، ولوضعنا الانسان المناسب في المكان الناسب في دوائر الدولة ، ولأدينا الحق لكل صاحب حق وازهقنا باطل كل صاحب باطل …. !!!!!!

أملنا بالله تعالى كبير وكبير وكبير وبه نستعين ونعتصم وعليه نتوكل .. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم … ” وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين ” وسينقلبون باذن الله الى قعر جهنم وبئس المصير .

ملاحظة : أرجو ممن يهمه الأمر توزيع هذه المقالة على أوسع نطاق وله الشكر ..

@@@@ حسين السيد عباس ابو الحسن @@@@

شاهد أيضاً

معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة

محمد القيري خرجت مسيرات في جميع محافظات الجمهورية منذ صباح اليوم وحتى المساء نصرة لغزة …