كيك بالحليب🥧🥛

 

إعداد: زهراء🌹

المكونات:

5 بيض
نص كوب زيت
كوب سكر
كوب حليب
٢ و نص أكواب طحين
ملعقتان صغيره بايكينغ باودر
ملعقة صغيره فانيلا
نصف ملعقة كبيرة بيكربونات الصودا( اذا كان متوفر)
ملعقة خل
برش برتقال و حامض
طريقة التحضير:
نخفق البيض والفانيلا مع برش البرتقال و الحامض ثم نضيف السكر و نخفق ربع ساعه ثم نضيف الزيت و العصير و نخفق…. حتى نحصل على خليط متجانس
نضيف الطحين المنخول ٣ مرات مع البايكنغ باودر
نخلطهم جيداً باليد بدون خفاقه ونضيف بيكربونات الصودا والخل (نخلط الصودا والخل أولاً حتى يفوروا ثم نضعهم فوق خليط الكيك)
�سيساهم الخل والصودا بإعطاء الكيك طراوة ولينفخ جيدا
�ندهن القالب الطحينة ونضع الخليط بالقالب ونضعه في الفرن على الرف الأوسط على درجة حرارة 180 ومن المهم عدم فتح الفرن أبدا ل ينضج

شاهد أيضاً

عوض يكشف: الاتفاق الأمريكي–الإيراني سيُنفذ… والورقة اللبنانية تنهار والاتفاق وُلد ميتًا…الجيش آخر حصون الدولة… وهيكل أمام أخطر قرار في تاريخ لبنان

لمتابعة الحلقة 👇   للاشتراك بقناة ميخائيل عوض على Odysee https://odysee.com/@Mikhaelawad:8 للاشتراك بقناة ميخائيل عوض …