Police cars drive along a road during the annual Haj pilgrimage amid the coronavirus disease (COVID-19) pandemic, in the holy city of Mecca, Saudi Arabia July 29, 2020. Saudi Ministry of Media/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

السعودية.. القبض على 12 شخصا بعد فيديو “طرق الإخفاء الفنية” للكبتاغون

 

قالت السلطات السعودية إنها أحبطت سبع محاولات لتهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون في منفذ الحديثة البري الذي يربط المملكة بالأردن، وألقت القبض على 12 شخصا من مستقبليها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة،

أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أحبطت “7 محاولات لتهريب أكثر من (2.1) مليون حبة كبتاغون بمنفذ الحديثة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرساليات وردت إلى المملكة عبر المنفذ”.

وأوضحت الهيئة، التي نشرت مقطعا مصورا لعملياتها على حسابها الرسمي بتويتر، أنها تمكنت من ذلك عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية “الكلاب البوليسية”، مشيرة إلى القبض على 12 شخصا على علاقة بهذه الإرساليات.

وبحسب ما ذكرته واس، فقد عُثر على تلك الكميات من حبوب الكبتاغون “مخبأة بطرق فنية مختلفة، لكنها اصطدمت بكفاءة منسوبي الهيئة في المنفذ”.

ففي المحاولة الأولى التي تم إحباطها عُثر على (467.441) حبة كبتاغون مخبأة في تجويف أسفل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.

أما المحاولة الثانية فكانت عبارة عن إرسالية “طحين نشا” أخفى بداخلها المهرب (566.279) حبة كبتاغون “وذلك بطريقة فنية داخل الأكياس، وفي المحاولة الثالثة تمكن منسوبي الهيئة في المنفذ من إحباط (136.045) حبة كبتاغون كانت مُخبأة داخل الراديتر الخاص بإحدى الشاحنات وذلك بعد تجويفه وتعبئته بالحبوب بطريقة فنية”.

وتمكن المنفذ أيضا من إحباط محاولة تهريب رابعة، وذلك بعد العثور على (184.883) حبة كبتاغون مخبأة في تجويف ديكور الثلاجة الخاصة بكابينة إحدى الشاحنات.

وفي المحاولة الخامسة تم إحباط (473.255) حبة كبتاغون بعد أن أخفاها المهرب في أجزاء متفرقة من شاحنته التي كان يقودها، وفي السادسة جرى إخفاء (282.558) حبة كبتاغون في أرضية إحدى الشاحنات.

كما أحبطت الهيئة محاولة تهريب حبوب كبتاجون سابعة بلغ عدد المضبوطات فيها(26.744)  بعد العثور عليها مخبأة بمخابئ في الواجهة الأمامية للشاحنة.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم القبض على 12 شخصا من مستقبلي الكبتاغون.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …