الرموز الغنية والأناقة عنوان تشكيلة المجوهرات الحصرية من تانيشك احتفالاً باليوبيل الذهبي للإمارات

التشكيلة الجديدة المعاصرة من مجوهرات تانيشك مستوحاة

من الموروث الثقافي العريق لدولة الإمارات

دبي، علي دوله

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور 50 عاماً على ذكرى الاتحاد في الثاني من ديسمبر 2021، وبهذه المناسبة تحتفي تانيشك باليوبيل الذهبي الإماراتي بطرح تشكيلة حصرية من المجوهرات، تحمل الكثير من الرموز والموروث الثقافي الغني، من خلال تصاميم معاصرة تجسد جوهر الحياة في دولة الإمارات، والالتزام التام ببراعة التصميم التي تشتهر بها تانيشك وخبرة حرفييها المتخصصين.

واستلهمت التشكيلة من الرموز الوطنية للإمارات، مثل علم دولة الإمارات العربية المتحدة، والصقر المرتبط تاريخياً بالدولة، والذي يمثل الجمال والقوة والرشاقة، ودلّة القهوة العربية الكلاسيكية، كما تظهر في المجموعة قطع مستوحاة من شجرة النخيل والتمور في إشارة إلى الكرم والضيافة العربية الأصيلة، و 7 نجوم لامعة للدلالة على الرابط الوثيق بين من الإمارات السبع، والتي تأتي ضمن تصاميم أنيقة تجسد رموز دولة الإمارات ذات الجذور القوية والرؤية تقدمية.

تقدم التشكيلة خيارات واسعة مع أكثر من 40 قطعة فريدة، بما في ذلك العقود الطويلة والخواتم الملونة ودبابيس التعليق  للرجال والنساء والأقراط. وتُستخدم التصميمات متعددة الاستعمال، للحصو ل على قطع مجوهرات بسيطة ومميزة، وتعتبر هدية مثالية أو تذكاراً أنيقاً.

وقال أديتيا سينج، مدير قسم المجوهرات العالمية، شركة تيتان المحدودة: يتزامن الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الذكرى السنوية الأولى لتدشين تانيشك في المنطقة، لذلك أردنا الاحتفال بهذه المناسبة الخاصة بطرح تشكيلة مستوحاة من الموروث الثقافي الغني لدولة الإمارات. ومع ترحيب الإمارات بالعالم مرة أخرى مع افتتاح معرض إكسبو 2020، نأمل أن يضيف الجميع هذه المجوهرات الفريدة من نوعها إلى قائمة مجوهراتهم المفضلة.

وأكدت فاندانا بهالا، رئيسة التسويق، قسم الأعمال الدولية، شركة تيتان المحدودة: “أردنا تقديم تشكيلة رائعة لجميع الأشخاص الذين يجعلون دولة الإمارات مميزة. إن المواطنين الإماراتيين والوافدين والسياح والمسافرين من رجال الأعمال، يمثلون معاً روح الاتحاد وهذه الروح هي التي ألهمتنا لتصميم المجموعة الجديدة. وتستهدف التشكيلة العملاء العصريين والتقدميين الذين يبدون اهتماماً واضحاً بالموضة، وتشكل المجوهرات جزءاً أساسياً من إطلالتهم الأنيقة، كما يميلون لتجربة كل جديد في عالم الموضة، ويستمتعون باللحظة. هذه المجموعة تعبر عن الاحتفال بالحياة في الإمارات

وأكدت بيتي ستينفلد، مديرة قسم التصميم واتجاهات الموضة، تانيشك الدولية: “تم وضع التصور الخاص بالتشكيلة مع الأخذ بالاعتبار المسيرة الاستثنائية للدولة والشجاعة التي تحلت بها لتحقيق أحلامها وتحويلها إلى واقع ملموس. ومن خلال كل تصميم، حاولنا تلخيص تلك الرؤية التي تعتز بالموروث الثقافي العريق وتسعى للتجديد والحداثة. حتى في صياغة التشكيلة، استخدمنا أسلوباً مشابهاً جمع بين صناعة المجوهرات التقليدية القديمة جنباً إلى جنب مع استخدام أحدث التقنيات الحديثة. وتم إيلاء اهتمام خاص لتحويل مفاهيم التصميم لدينا إلى قطع مجوهرات ثمينة مع الاهتمام بكافة التفاصيل الرائعة”.

واختتمت حديثها: “كان من المهم بالنسبة لنا أن نجعل تشكيلة العيد الوطني متعددة الاستخدامات وراقية. وتنسجم قطع المجموعة مع الاتجاه الحالي المتمثل في الطبقات، ويمكن مزجها بسهولة وتنسيقها للتعبير عن أسلوبك الفريد. كما يمكن ارتداء التشكيلة بكل فخر خلال الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين، ونأمل أن تصبح عنصراً رئيسياً في الإطلالة اليومية وجزءاً لا غنى عنه في صندوق المجوهرات الخاص بكم لسنوات قادمة“.

فيما يلي بعض قطع المجوهرات الحصرية احتفالاً باليوم الوطني الخمسين للإمارات من تانيشك:  

1. ارتبط الصقر والصقارة بالثقافة الإماراتية منذ آلاف السنين. شكلت قوة الصقر المهيبة، وارتباطه بالتراث الإماراتي،  مصدر إلهام لتصاميم التشكيلة. تم التركيز على شكل الصقر في مجموعة متنوعة من التقنيات والمواد.

2. العمارة الإسلامية ثرية بالأشكال المذهلة، والتصاميم التي تقدم صوراً جذابة لإنشاء صروح تصمد أمام اختبار الزمن. وهكذا، ألهمت المصممين لوضع تصاميم  لقطع  مجوهرات تجسد المباني الضخمة، القديم منها والجديد.

 

3. تم تخليد أشجار النخيل في الفن والأدب وكذلك في الكتب المقدسة عبر العصور. وهي رمز بسيط لا مثيل له للخصوبة والغذاء والعمر المديد. تتضح أهمية التمور بتقديمها كضيافة للزوار، وتعد جزءاً من ثقافة الترحاب والمضيافة. مجوهرات هذه التشكيلة  تكريم متواضع لشجرة النخيل والتمر.

4. اتحاد الإمارات السبع أرسى قواعداً راسخة لدولة تقوم على قيم الاحترام المتبادل والتعاون. نحن فخورون بتقديم  تشكيلة مجوهرات مصممة خصيصاً وتجسد نفس الرابطة القوية من الوحدة والهدف المشترك.

5. العلم هو الراية التي ترمز لكرامة الشعب. انصب هدفنا على تصوير الفروق الدقيقة للراية التي تخفق عالياً في السماء، وتموجاتها وثناياها، وبالتالي تقديم لوحة من الألوان النابضة بالحياة والأشكال الأخاذة.

 

ستتوفر هذه التشكيلة في متاجر تانيشك في الإمارات، وبأسعار مغرية تتراوح بين 700 درهم و 7000 درهم. وقد أعلنت تانيشك اليوم عن توسيع نطاق حضورها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بافتتاح ثلاثة متاجر جديدة قبل نهاية العام في منطقة البرشاء دبي، و دبي مول، وفي وسط مدينة أبوظبي، في شارع حمدان. وتأتي هذه الخطوة للمحاظة على زخم أعمال الشركة والمضي قدماً على طريق التميز، بعد النجاح الذي حققته الشركة في المنطقة على مدى العام الماضي.  

الموقع الإلكتروني:  www.tanishq.ae

انستغرام: tanishquae

رقم الهاتف: +971 42281458

عنوان المتجر: معرض تانيشك

• السوق الكبير، مينا بازار، دبي.

• لا ميزون دو لوكس، دبي مول، لوكجري أفينيو، دبي

• لولو هايبر ماركت، الطابق الأرضي، البرشاء، دبي

 

شاهد أيضاً

جائزة أفضل صورة صحفية في العام… لقطة من غزة “تفطر القلب”!

فاز مصور “رويترز”، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، الخميس، عن صورة …