“قناة الإمارات” تطلق دورتها البرامجية الجديدة

 أعلنت قناة الإمارات التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عندورتها البرامجية الجديدة، لتقدم لجمهورها باقة عصرية ومتنوعة من البرامج التفاعلية، تستند فيها على محتوى ترفيهي ورقمي يناسب أذواق الجمهور ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وتضم الدورة البرامجية الجديدة العديد من الأعمال المتنوعة أبرزها11 برامج جديدة هيمساء إكسبو، وميثاق الحياة، وعلى انفراد، و”عمر جديد”، و”نواة”، و”لا خلينا منكم”، و”+971، ووثائقي Nag، وغاليري “مهرجان الشيخ زايد ” ” شاعر المليون “

وحول انطلاقة الدورة البرامجية الجديدة، قال هيثم الكثيري المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بالإنابة “نلتزم في شبكة قنوات أبوظبي بتحديث المحتوى المقدّم لجمهورنا من خلال تقديم مضمون هادف ومبتكر ينسجم مع رؤية ومكانة قناة الإمارات كمنصة رئيسية للجمهور المحلي. وتضم الدورة البرامجية الجديدة مجموعة مختارة من البرامج تتناسب مع مختلف الأذواق والفئات العمرية، وتواكب أبرز الأحداث والفعاليات التي تشهدها الدولة ومن أهمها معرض إكسبو 2020 دبي، سعيًا منا للنهوض بمسؤوليتنا الوطنية والمجتمعية في التعريف بالحدث الأبرز الذي يحظى باهتمام إقليمي وعالمي واسع النطاق”.


وتعرض القناة برنامجها الحواري الجديد على انفراد، الذي يعكسآراء الشارع بكل أطيافه لمناقشة المواضيع المطروحة بشكل جاد وعفوي.ويطرح البرنامج مواضيع اجتماعية هادفة في قالب عصري يتماشى مع طبيعة المجتمع الإماراتي المعاصر بأسلوب جديد يعزز الفائدة ويحقق الهدف في إيصال الأفكار البناءة بدقة. يعرض البرنامج كل يوم خميس في تمام الساعة 21:30.

 وينقل البرنامج الحواري المسائي الجديد مساء إكسبوالمشاهدينفي زيارة افتراضية لمعرض إكسبو دبي 2020، يتضمن البرنامج فقرات متنوعة تستخدم تقنيات الواقع المعززaugmented reality ، بالإضافةإلى مسابقة يومية تفسح مجال المشاركة أمام زوار المعرض، حيثسيتم الإعلان عن اسم الفائز في نهاية كل حلقة. البرنامج من تقديم أسمهان النقبي، وسعود الكعبي، وحسين العامري، ورحاب عبدالله،وعبدالله بن حيدر، ويعرض البرنامج يومياً في تمام الساعة 19:00.

 

كما تعرض القناة أيضًا البرنامج الوثائقي الصحي عمر جديدويقدم قصة واقعية عن حالة مرضية معقدة وكيف نجح المريض منالنجاة و التعافي بمساعدة الفرق والكوادر الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يرصد البرنامج طبيعة الظرف الصحي للمريض وكيف استجابت الكوادر الطبية بسرعة من لحظة وصول الحالة وحتى مرحلة الشفاء. يعرض البرنامج أسبوعياً يوم الأحد في تمام الساعة 21:30.

 

وتعرض القناة البرنامج الاجتماعي الديني ميثاق حياة” الذي يتناول المبادئ الجوهرية الأساسية التي جاء بها الإسلام وأهمية التزام المجتمع بها، وكونها تمثل جزءاً رئيسيًا من قواعد السلوك الإنسانيالذي يسترشد بها الإنسان في جميع تعاملاته عبر الميثاق الإنساني والاجتماعي والديني، وهو من تقديم الدكتور عمر الدرعي. يعرض البرنامج أسبوعياً يوم الجمعة في تمام الساعة 11:30.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعرض القناة البرنامج الوثائقي الوطنينواةالذي يبرز جهود الدولة في تأسيس وتطوير البنية التحتية في الإماراتمثل قطاع الطيران والنقل البري والنقل البحري والاتصالات والكهرباء،علاوة على التطورات المتلاحقة التي طرأت عليها منذ نشأة الدولة وحتى الآن، بالإضافة إلى المشاريع تحت الإنشاء والخطط المستقبلية المزمع تنفيذها خلال الأعوام الخمسة القادمة. يعرض البرنامج يوم الثلاثاء فيتمام الساعة 21:30.

وتتضمن الدورة البرامجية أيضاً تغطية خاصة لمهرجان الشيخ زايدلنقل صورة حية لفعاليات أحد أكبر التظاهرات التراثية الإماراتية التي تهدف لعرض ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوّعها بطريقة تثقيفية تعليمية، البرنامج يقدمه حسين العامري ومريم مبارك.

وتشهد الدورة البرامجية الجديدة عرضًا لمجموعة مميزة ومتنوعة من البرامج الترفيهية، والهادفة، والمتخصصة في المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والشبابية، عبر برنامج فني يغوص في ذكريات وحكايات تحمل عبق من سيرة الأماكن والأشخاص عبر شخصيات إماراتية معروفة تطوف مدناً وأماكن في دولة الإمارات لتتحدث عن سيرتها وسر ارتباطها الوثيق بأماكن سنراها بطريقة مختلفة من خلال غاليري.

وضمن الأعمال المنوعة أيضاً، يطل علينا برنامج يحمل اسم خاص “+971، و الذي يسلط الضوء على فئتين اثنتين، الأولى تتناول عدد من رواد الأعمال و أصحاب المشاريع المبتكرة من الإماراتيين المتميزين في مجالاتهم، و لا سيما أولئك الذين لديهم قصص ملهمة تصلح لكي تتحول إلى عِبر ثرية للمشاهد من خلال الخوض في تفاصيل تجربة الضيوف بكل ما تحمله من تحديات و نجاحات. أما الفئة الثانية فتتناول تجارب لصناعات إماراتية حديثة وناشئة من خلال رحلة عبر أروقة المصانع و المعامل التي تتم فيها، لسرد الكثير من التفاصيل الغنية و المشوقة التي تقبع خلف الكواليس من خلال مجموعة من اللقاءات مع بعض الشخصيات ذات الصلة بتلك المنتجات منذ اللحظة الأولى و حتى وصولها ليد المستهلك. يعرض أسبوعيًا يوم الأربعاء فيتمام الساعة 21:30.

كما تتضمن الدورة البرامجية، برنامج “لا خلينا منكم” الذي يتناول مجموعة من كبار المواطنين ممّن بنوا الوطن بسواعدهم يصحبون كاميرا البرنامج في رحلة يستذكرون عبرها مشوار العمر وتفاصيل حياة الأجداد من أماكن وأجواء تعكس ثراء التقاليد الإماراتية وتنوع البيئات على أرضها، ويعرض أسبوعياً يوم الجمعه الساعة 20:00

وفي تجربة مثيرة تعرض قناة الإمارات برنامج وثائقي من قناة ناشيونال جيوجرافيك حول تحقيقات الكوارث الجوية باسم وثائقي Nag. يعرض كل أسبوع يوم الإثنين في تمام الساعة 21:30.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …