الفوائد العامة.للفُشار

 

1⃣ يساعد على تقوية الوظائف الدماغية ويحفز من قوة عمل المُخّ ، وذلك بفضل تحفيز إفراز مادة السيروتونين ذات القدرة العالية على تحفيز خلايا الدماغ ، وتتفوق في ذلك على عمل الكافيين في زيادة التركيز والانتباه واليقظة ، ويقي من التعرض للزهايمر.

2⃣ تعد أحد المواد الرئيسية التي تقف وراء الشعور بالسعادة والتفاؤل والرغبة في الحياة ، ويحسن من الحالة المزاجية للأشخاص ، ويزيد من الاستقرار النفسي.

3⃣ لا يَحتوي على الدهون المشبعة والسكريات الضارة ، حيث يساعد على خفض معدل الكولسترول في الدم ، كما يساعد على تنظيم السكر مما يجعله مفيداً جداً لمرضى السكري.

4⃣ يَحتوي على نسبة عالية من البوليفينول ، وهو أحد أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة ، حيث يكافح الجذور الحُرة المسبّبة للأمراض الخطيرة على رأسها الأمراض الخطيرة ؛ كالقلب ، والأوعية الدموية ، وأمراض الأعصاب ، والعظام والمفاصل ، والسرطان بأنواعه المختلفة.

5⃣ يَحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ، وحمض الفوليك المفيد جداً لصّحة النساء الحوامل ، والذي يقي من التشوهات الخُلقية التي تُصيب الجنين.

فوائد.الفُشار.للتخسيس.tt

¤ يزيد الفُشار من الشعور بالشبع التام ، حيث يُعد من الوجبات الخفيفة التي تقلل من الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام ، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

¤ يُساعد على تسهيل خروج الفضلات والسموم المتراكمة في الجسم ، مما يُحسن من عملية الهضم والتمثيل الغذائي أو الأيض ، حيث ينعكس بصورة إيجابية جداً على صحة الجسم بما في ذلك التخلص من مشكلة السُمنة والحصول على وزن مثالي.

¤ يوصى بإعداد الفُشار على المايكرويف ، وذلك بهدف تعريضه للحرارة دون زيادة عدد سعراته الحرارية ، وذلك لضمان الفرقعة المطلوبة بدون إضافة الزيت ، ويُفضل عدم إضافة الملح ، كونه يزيد من احتباس الماء في الجسم ، وبالتالي يتسبب في زيادة الوزن.

 

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …