وزير الثقافة استقبل سفير كوريا الجنوبية في زيارة مجاملة

امال منصور

استقبل وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في مكتبه في الوزارة اليوم سفير كوريا الجنوبية في لبنان يونغ داي كوون في زيارة مجاملة، وكانت جولة أفق معمّقة في شؤون إجتماعية وإقتصادية وسياسية وثقافية .
وعرض السفير الكوري لأوجه الشبه بين البلدين إن على مستوى الطبيعة الجغرافية او من ناحية التحديات الجيوسياسية ، كما عرض للإستراتيجية التي اتبعتها كوريا الجنوبية تاريخياً والتي اوصلتها الى تبوأ مركز طليعي في الاقتصاد العالمي .
كما لفت السفير الكوري الى ان الغنى العلمي لدى الشعب اللبناني والقدرات البشرية تؤهله على الرغم من كل الظروف السائدة للنهوض ببلده نهضة مميزة ثقافياً وإقتصادياً، ولفت الى أنه يقتضي على لبنان دولة وشعباً الركون الى المبادرة والإقدام واللجوء الى حلول جذرية لأزمات يعاني منها وأهمها أزمة الطاقة من مثل تبني خيار تشييد مفاعل نووي لتوليد الطاقة الكهربائية .
بدوره توجه الوزير المرتضى بالشكر للسفير والسفارة ودولة كوريا الجنوبية على جميع الجهود المبذولة من قبلهم على مستوى دعم لبنان ثقافياً وبشكل خاص عملية ترميم الاثار في عنجر وفي جبيل ، وبشكل اخص على الدور الذي تضطلع به كوريا الجنوبية من خلال مشاركتها في قوات اليونيفيل في جنوب لبنان ، وأبدى الوزير المرتضى تطلعه الى تفعيل التعاون الكوري – اللبناني في الميادين كافةً إنسانياً وحضارياً وثقافياً.

شاهد أيضاً

النائب الحاج محمد رعد: “حساب القناصين لحاا … وللغدر القوٌاتي حسابه”

  مصطفى الحمود *حساب القناصين لحال.. وللغدر القوّاتي حسابه.. لن نندفع لحرب أهلية ولن نهدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.