🔴فرنسا: محاكمة رجل قتل طليقته في الشارع ب17 طعنةبسبب صوت التلفزيون!

 

باريس _ عيسى ريشوني

مثل رجل يبلغ من العمر 36 عامًا ابتداءا من يوم أمس الاثنين أمام محكمة جنايات فال دي مارن بتهمة قتل شريكته السابقة ، في الشارع ب 17 طعنة في عام 2018 ، بعد مشادة كلامية “حول صوت التلفزيون “.

وقعت جريمة القتل في Champigny-sur-Marne ، في ساحة انتظار أحد المباني ، ليلة 12 إلى 13 سبتمبر 2018. وقد سبقتها ، وفقًا للتحقيق ، جدال وقتال “بسبب الضوضاء من التلفزيون “في الشقة المشتركة.

17 طعنة
رأى غالبية الشهود المتهم يطعن الضحية عدة مرات في ثوب النوم. وأصيبت بـ17 جرحا في جسدها من بينها اثني عشر جرحا في الصدر والبطن.

الزوجان ، منفصلان “عاطفيا” ، وعاشا في نفس الشقة مع ابنتهما ، وكذلك ابن الضحية وأختها وابنتها.

بعد الواقعة ، وجد المحققون تلفازاً مقلوباً في المنزل وآثار دماء بين الشقة ومسرح الجريمة في ساحة انتظار السيارات.

وبحسب محقق سمع يوم الإثنين في جلسة الاستماع ، فإن الزوجين اضطرا للعيش معا بعد انفصالهما بسبب عدم حصولهما على عمل ومرورهما بضائقة مالية.

المتهم يصف نفسه بالضحية
من جهته ، لطالما ادّعى المتهم ، الذي يشكك في الوقائع ، أنه كان ضحية لأعمال عنف ، واصفًا “مناخ التوتر” بينه وبين الأختين. كان الضحية قد تقدم بشكوى ضده في ديسمبر 2017 بتهمة “العنف” وتم تسجيل أربعة شكاوى لـ “نزاعات عائلية” منذ عام 2017.

أقارب المتهم وصفوه خلال المحكمة يوم الاثنين بأنه “هادئ” ، “متحفظ” ، “مجتهد” ، “مساعد” ، “متورط في عائلته” ، شغوف بفن التصوير، وعاش “طفولة ومراهقة هادئة في ساحل العاج، بعدها أمضى بضع سنوات في إيطاليا ، ووصل إلى فرنسا عام 2013 “للعمل”.

لعدة أشهر ، “لم يعد لديه رأي في المنزل ، ولم يعد يشعر بالاحترام” ، وفقا لما قاله يوم الإثنين في المحكمة.

ووفقًا لرفيق سابق قابله المحققون ، فقد تعرض المتهم للضرب عدة مرات خلال علاقتهما.

ومن المقرر أن تستمر المحاكمة حتى يوم الجمعة القادم.

شاهد أيضاً

طرابلس عاصمة للثقافة العربية

  المرتضى من بلدية طرابلس: مرحلة الانقسام والتجاذب رحلت ولن تعود ونستبشر بمرحلة جديدة تجلب …