العداءة الأولمبية شيرين نجيم تحتل المركز الاول في بيروت ماراثون

أحرزت العداءة الأولمبية #شيرين نجيم، لقب سباق السيدات لعام 2021، إثر حلولها في المركز الأول، مسجّلة رقماً جديداً 35:35 دقيقة بفارق 2:04 دقيقتين عن الرقم السابق للعداءة ليا إسكندر (37:39 دقيقة) المسجل في النسخة التي أقيمت عام 2019 في مرفأ بيروت.

وكانت جمعية “#بيروت ماراثون” أطلقت النسخة السابعة لسباق السيدات في منطقة واجهة بيروت البحرية في ظلّ إجراءات مشددة للوقاية من كوفيد-19 بإشراف شركة “بويكر”.

وتضمّن السباق، الركض لمسافتي 10 كلم للسيدات (تنافسي) و21 كلم للسيدات والرجال (غير تنافسي) وبلغ عدد المشاركين في السباقين 1031 عداءة وعداء بمواكبة ميدانية من رئيسة “جمعية بيروت ماراثون” مي الخليل، وأعضاء مجلس الأمناء والهيئة الإدارية، ورئيسة جهاز الإسعاف والطوارىء في الصليب الأحمر اللبناني روزي بولس، ورئيسة جمعية Stand For Women كارولين فتال.

وكانت فاعليات السباق انطلقت الساعة 6:30 بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة للخليل رأت فيها أن “قدر لبنان مواجهة التحديات وقدر الشعب اللبناني أن يكتب بكتاب التاريخ أروع ملاحم الصبر على القهر والظلم وصعوبة العيش ولا يتخلى عن إيمانه بغد أفضل وتبقى إرادة الحياة شعلة مضاءة مهما هددونا بالعتمة “.وأضافت الخليل: “جئنا لنقول للعالم أن لبنان الوطن والرسالة لن يموت طالما هذا الشعب موقف واحد وخيار واحد من أجل دولة القانون والمؤسسات ومن هذا المكان الذي يبعد كيلومترات قليلة عن موقع إنفجار مرفأ بيروت أدمى قلوبنا وذهب ضحيته شهداء وأوقع جرحى ودمّر أرزاق وممتلكات ولغاية اليوم مازالت الحقيقة ضائعة والأهالي يكبر وجعهم وليس هناك غير الحقيقة ما يطفيء العذابات حزناً على الذين إرتقوا للسماء”.

وختمت: “بعد قليل تنطلقون في السباق بأيادي مرفوعة وحناجر تصدح بأصوات عالية تطالب المسؤولين بإعطائنا السلام والأمان والإستقرار وكفانا نزفاً بالسمعة الوطنية وأنه من حقّنا أن نعيش بكرامة وفرح وتكون الرياضة مدانا الرحب وأعراس شوارعنا وساحاتنا حتى ترجع بيروت عاصمة الأحداث الرياضية”.
وجاء الترتيب على الشكل التالي:

  • سباق 21 كلم: فئة الرجال: 1- بلال عواضة (الجيش اللبناني) 1:14:90 ساعة، 2- زاهر زين الدين (الجيش اللبناني) 1:14:90 س، 3- حسين عواضة (الجيش اللبناني) 1:17:47 س. فئة السيدات: 1- كاتيا راشد (الأرز ) 1:31:34 ساعة، 2- جاسمين الأشقر (يلا نركض) 1:36:48س

شاهد أيضاً

الخولي: “لإجراءات حازمة تمنع أي مظاهرات او تحركات سياسية للنازحين السوريين”

  كشف المنسق العام”الحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين” النقيب مارون الخولي “عما حصل في مدينة …