الفنان السوري محمد أحمد مللي:

مسلسل “بروكار” سيعرض في شهر رمضان واتمنى ان ينال اعجاب الجمهور الحبيب

إعداد وحوار رنا العفيف

فنان سوري من الوجوه المتألقة على شاشة الدراما السورية، رأيناه بأكثر من مسلسل سوري بالرغم من أنه جديد ولكنه اقتحم ساحة الفن بذكاء وتسلل إلى قلوب الجمهور بعظمة متواضعة، أنه الفنان الشاب السوري محمد أحمد مللي، لتتفضل بالإجابة على أسئلتنا عبر موقع مجلة كواليس..

*الفنان محمد مللي هل دخلت عالم الفن بالواسطة كما يقال؟

مللي: كلا لم أدخل عالم الفن بالواسطة ولو كنت كذالك لكنتم شاهتموني منذ أيام الطفولة، وطبعاً لا شيء كان يمنعني وأنتم تعرفون ذلك. لذا لا أكترث لمن يقول هذا الكلام، أتابع عملي تحت رعاية طموحي لأصل إلى النجاح الذي أطمح له.

*حبذا لو حدثتنا عن بداية دخولك الفن، هل كانت هناك صعوبة؟

مللي: لا يوجد شيء سهل بأي مجال خاصة في مجال الفن، هناك بعض المطبات، ولا يخلو الأمر من الصراع أيضاً وأي مهنة بالعالم يوجد فيها مثل هذة الأمور ولكن بفضل الله دائما نحاول أن نتخطى هذه المطبات بحذر شديد، ودائماً أسعى لتطوير موهبتي وأنا بكامل الرضى والمحبة.

*بالطبع تعاملت مع مخرجين كثر من أفضل مخرج تعاملت مع ولماذا؟

مللي: طبعاً كل مخرج له أسلوب ورؤية إخراجية تختلف عن الأخر، فمن واجبي أن أعمل على شخصيتي قدر المستطاع على أكمل وجه، والمخرج الذي أتعامل معه هو كفيل بترتيب كل الأمور حسب زاويته الخاصة التي تتعلق بوجهة نظره من الناحية الشخصية والعملية، وبالنهاية كل مخرج أتعامل معه أكسب خبرة جديدة منه، لذا لا أستطيع التمييز بين مخرج وٱخر وخلاصة حديثي لنقل بأن كل مخرج له بصمته الخاصة وله طريقة بالابداع.

*أي الأعمال أحب إلى قلبك أكثر، الأعمال من البيئة الشامية أو تفضل أعمال أخرى؟

مللي: لا بالطبع أفضل جميع الأعمال بأنواعها بالنهاية هذةه مهنة ويجب أن أكتسب المزيد من المهنية والٱداء وأكيد “أي شخصية بلاقي حالي فيها رح تكون قريبة من قلبي” .

*ما رأيك بالمسرح هل هناك تطوير للاداء المسرحي بالمستوى المطلوب؟

مللي: المسرح هو الركيزة الأساسية لبناء الفن والداعم للتمثيل، وأكيد. صعوبة المسرح أكبر من التلفزيون لان هناك حالة تفاعل واحتكاك مباشر مع الجمهور ، لذا المسرح مرتبط حتى بالأسم ومتمثل به واسمه المعهد العالي للفنون المسرحية ليس هذا فقط حتى أكاديمياً نطالب بالمسرح أولاً وعلى هذا الأساس تتطور أدوات الممثل بكل تفاصيلها .

*نعلم بأنك من الوجوه الشابة الفنية الجديدة ومع ذلك كانت انطلاقتك قوية غير بعض الوجوه الشابة الاخرى وهذا ما ٱثار الجدل في الوسط الفني ما رأيك هل انت مثير للجدل؟

مللي: بالرغم من أنني ما زلت في البدايات وأمامي طريق طويل إلا أنني أعمل بصمت لأصل لطموح أكبر بصراحة، والفنان الناجح دائماً يواجه بعض الصعوبات وأنا مثلي مثل أي فنان أسعى للنجومية والنجاح واتمنى التوفيق من رب العالمين لي ولزملاء المهنة

*أنت إبن الفنان القدير والمحبوب أحمد مللي . ماهي النصيحة التي قدمها لك والدك قبل دخولك عالم الفن والشهرة؟

مللي: في البداية لم يكن لديه الرغبة بدخولي الفن وعالمه وذلك لصعوبة العمل والخوض في الوسط قياساً للمعاناة التي مر بها من خلال مسيرته الفنية التي اعتز بها حقيقة وليس لأنه والدي، ومع ذلك احترم والدي قراري الذي هو من دافع شخصي وحبي لهذه التجربة. ولكن كانت نصيحته لي أن أكون مخلصاً ومجداً ومتواضعاً وذكياً ومنفتحاً أكثر من اللازم وأن أكون ملتزماً .

*هناك جزء ثاني لمسلسل بروكار وطبعاً انت مشارك بهذا العمل الدرامي حدثنا عن تجربتك بهذا المسلسل؟

مللي: سيعرض إن شاء الله في شهر رمضان المبارك، الشخصية اللي اشارك فيها هي شخصية بسيطة وشريرة بنفس الوقت، وهذا بالطبع أول عمل من البيئة الشامية واتمنى أن ينال إعجاب الجمهور وهناك أعمال أخرى قادمة بإذن الله لا أود التحدث عن تفاصيلها حالياً.

*الفنان السوري المتألق والمتواضع محمد مللي سررنا بك وشكرا لك نتمنى لك التوفيق والنجاح والتألق الدائمين؟

مللي: أشكر مجلتكم الرائعة على هذا الحوار العفوي وأشكر كل الأحبة والأهل والأصدقاء الداعمين لنا دائما وبدون استثناء تحياتي للجميع .

رنا العفيف

شاهد أيضاً

حتى محكمة الجنايات الدولية قد تُتهمْ قريبا ب “معاداة الساميّة” !

د. جواد الهنداوي    أصدرت المحكمة ، في ٢٠٢٤/٥/٣ ، تحذيراً إلى الأفراد الذين يهددون …