ما هي بطاقة “السجاد”؟!

إعداد: محمد شكر

ما هي بطاقة “السجاد” ? وكيف تم العمل على انجاح المشروع لدعم جميع العائلات وما هور دور المشاريع والجمعيات في دعم العائلات ومحاربة التجار المحتكرين بصورة فردية وشخصية ؟

١- بطاقة السجاد لها مبلغ اقصى للشراء والاستفادة من الحسومات ولا احد يمكن اعادة الشراء منها مرة ثانية عند استنفاد المبلغ المحدد ضمن فترة ٣٠ يوما، أي لا يمكن لأية عائلة مستفيدة من البطاقة أن تشتري وتخزن (منع احتكار)
٢- يمكن شراء نفس البضاعة بواسطة بطاقة السجاد (المخصصة للعائلات المتعففة غير الحزبية) أرخص من سعر بطاقة “نور” (المخصصة للحزبيين) = (ايثار)
يكفي التقدم بطلب الحصول على بطاقة السجاد من أحد المجمعات دون أي التزامات سوى شروط الشراء والسقف المحدد والكميات المحددة.
٣- كل هذه الشروط والاجراءات والطلبات واستصدار البطاقات وتجهيز التعاونيات والمخازن المخصصة للبيع، لا شيء مقارنة بالعمل الذي تم انجازه لتأمين خطوط ومستودعات تموين تضمن استقرار الأمن الغذائي لفترة طويلة.
٤- للعلم: الضغط مرتفع جدا والطلب كبير لذلك هناك تأخر طبيعي في استصدار البطاقات كما في القدرة على فتح فروع بيع جديدة وتجهيزها وتأمين الكادر التشغيلي لها.
تم توظيف عدد كبير من الشباب في المستودعات والمخازن والتعاونيات وسيتم الاستفادة من المزيد من الطاقات مستقبلا.

  • من لما بلشت الدولة دعم المواد الغذائية قلنا انو هيدا الدعم بلا بطاقة بتحدد كميات وحد أقصى للشراء لمرة واحدة كل 30 يوم رح تتحول لسرقة موصوفة للناس، ورح يستفيد منها السماسرة وتجار المواد الغذائية وموزعيها وبائعيها. ,وهيدا يللي صار انسرقت الميارات والشعب ما استفاد👇
    2- حزب الله اشتغل بهدوء وخلال فترة التجهيز والاعداد لخطوط نقل المواد الغذائية وتخزينها وفرزها وتوضيبها في مستودعات ضخمة، كان هناك فريق من قسمين يعمل على دعم العائلات الاكثر فقراً من خلال الحصص التموينية الشهرية.
    الفريق الاول حزبي: ومكلف بتأمين حاجة العائلات في نطاقة كل شعبة.👇
    3- الفريق الثاني غير حزبي: وهو عبارة عن جمعيات انشأت حديثاً واخرى موجودة أوكل اليها دعم العائلات الأكثر فقراً في مناطق تواجد الحزب وفي غير مناطق تواجده لكي تكون اكثر قدرة على الحركة ولا تواجه اي عوائق (نعتذر عن تسميتها لضمان استمرارية دورها لمساعدة اهلنا في كل المناطق).
    4- عندما اطمأن حزب الله الى حسن سير عمل اللجان الحزبية والجمعيات التطوعية وقدرتها على تغطية العائلات الاكثر فقراً خلال فترة التحضير لاطلاق الفروع الجديدة للمخازن والتعاونيات، بدأ وضع الدراسات لضمان استفادة اكبر عدد ممكن من المواطنين من المشروع بما يضمن عدم حصول البعض على 👇
    5- حصة أكبر من غيره، فكانت فكرة البطاقة الممغنطة المحددة بمبلغ حسم ثابت ولمرة واحدة في الشهر، وفكرة توسيع الفروع واستئجار مساحات واسعة لاستيعاب الاعداد الكبيرة التي توقع تقدمها للاستفادة من البطاقة. 👇
    6- كان واضحاً من خطابات سماحة السيد نصرالله أن حزبالله يعول على تحسس التجار لأوضاع الناس وسعيهم للتخفيف قدر الامكان عن اهلهم، ولعله فوجئ بشدة الجشع الحاصل والطمع الذي وصل حد المتاجرة بالبضائع المدعومة وعقد الصفقات والسمسرات على حساب المواطن الفقير، 👇 7- مما دفعه لاستعجال افتتاح الفروع الجديدة وتوسيع اطار الاستفادة منها.بشكل يغطي مختلف الاقضية التي يستهدفها مشروع بطاقةالسجاد ويسمح بزيادة عدد المستفيدين يبدو أن الظروف وجشع التجار وتلكؤ الدولة دفع الحزب لاطلاق مشروعه على مراحل وتأجيل بعض الخطط “الاكثر تنظيماً والاوسع انتشاراً.

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الثلاثاء_والله_اعلم

  مواليد اليوم الثلاثاء 23 نيسان ابريل من برج الثور. مواليد اليوم من برج الثور …