المجمع الثقافي الجعفري يحتفل بمولد الإمام علي (ع)

بمناسبة ذكرى مولد أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام أقام المجمع الثقافي الجعفري إحتفال بالمناسبة في مقره بحضور عدد من العلماء ومحبي أمير المؤمنين..

وكانت كلمة لرئيس المجمع سماحة العلامة الشيخ محمد حسين الحاج الذي تكلم عن اخلاق وشخصية الإمام علي وانسانيته والذي يجب أن يكون قدوة لنا وكيف كان عونا ونصيرا للفقراء والمحتاجين.
وتكلم عن السفير علي خليل هذا الإنسان المتواضع الذي تعلم من أخلاق أمير المؤمنين حيث يقوم شخصيا بحمل صندوق الاعانات وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين ليعطوا نموذج للعمل الإنساني وأخلاق اهل البيت.

وكانت كلمة للأمين العام للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان السفير الأممي علي عقيل خليل الذي تكلم عن مجمع الثقافي الجعفري ورئيسها الذي هو مركز للفقراء والمحتاجين والايتام والذي يعمل طوال السنة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة يبقي أبوابه مفتوحة لتقديم المساعدات الغذائية للفقراء.

وتكلم عن الإمام علي الإنسان والقدوة وذكر بأن معظم الذين كتبوا عن شخصية الإمام علي عليه السلام هم المسيحيين ومنهم بولس سلامة وجورج جرداق الذي كتب عن العدالة الإنسانية للأمام علي.. ع..وطبعتها البطركية المارونية وتحدث عن أهم حدث إنساني سجل للأمام علي هو يوم ضرب بالسيف وهو ساجدا يصلي حيث اعطي أهم نموذج عن معنى الإنسانية.
وكانت بعدها قصيدة من وحي المناسبة ألقاها سماحة العلامة الشيخ حسن شاهين. ؟

وختمت بمولد الإمام علي انشدها سماحة الشيخ صالح البزال…. ووزع بعدها صاحب المناسبة سماحة الشيخ محمد الحاج السندوشات والحلويات بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

وليد جنبلاط واستقبال كبير في عاصمة الأم الحنون للموارنة

بقلم ناجي أمهز المقدمة وأتحدث هنا عن زعيمي هما الشهيد رشيد كرامي ووليد جنبلاط رشيد …