البطولة العربية الثانية للحساب الذهني في فندق الحبتور – سن الفيل.

برعاية وحضور رئيس لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة سعادة النائب حسن مراد، وبحضور ممثّلين عن كلّ من السفارة العراقيّة، الجزائرية والأردنية، ومدير التربية في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ورئيس المنظمة العالمية الصينية للحساب الذهني، وبحضور تربوي واجتماعي، وأكثر من 1000 شخص من الأهالي، والذين حضروا من العراق، تونس، الجزائر، الأردن، سوريا ولبنان، حيث أقيمت البطولة العربية الثانية للحساب الذهني في فندق الحبتور – سن الفيل.

وبتنظيم واستضافة من برنامج Brainy Kids – بيروت، بدأت البطولة العربية الثانية للحساب الذهني في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حيث تنافس 350 طالب وطالبة، تراوحت أعمارهم بين 5 سنوات و 15 سنة، حيث أتوا من 6 دول عربيّة للمنافسة على لقب بطل المجموعات وبطل أبطال العرب.

وبعد مسابقة دامت لمدة 7 دقائق فقط، حلّ فيها الطلاب أكثر من 150 معادلة حسابية، كلّ بحسب فئته العمريّة، انطلق الحفل الترفيهي للطلاب من بعدها، وخلال هذا الوقت، كان أكثر من 50 مصحح ومدقق يصححون ويدققون المسابقات لاتمام عملية فرز النتائج خلال ساعتين من الوقت.

تخلل الحفل الصباحي توقيع اتّفاقيّة تعاون بين شركة Brainy Academy من لبنان والمنظّمة العالمية للحساب الذهني ACIDA (آكيدا) والتي تهدف لتطوير علم السوروبان وتبادل الخبرات بين الشركتين.
انطلق الحفل الرسمي في تمام الساعة 12:30 وذلك بعد وصول صاحب الرعاية سعادة النائب حسن مراد، والشخصيات الرسميّة المشاركة.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء غزة والجنوب وتلاها النشيد الوطني اللبناني، وبعد لوحة فنيّة فلوكلورية من فرقة المجد البعلبكيّة، عُرضت مسرحية وطنيّة تحت عنوان “عــَــزّة” من تأليف الكاتب محمد النابلسي وإخراج رنا نحلة.

وبعد مشاهدة فيديو مصور عن إنجازات شركة Brainy Kids، قام الطلاب بعرض حي أبهر الحضور حيث أظهر الطلاب قدرات ومهارات عالية جدا في الحساب الذهني.

وفي كلمة ألقاها الرئيس التفيذي للشركة الأستاذ محمد سويد، شكر فيها صاحب الرعاية على الحضور ومشاركة ممثلي السفارات في هذه المسابقة التي أثبتت مدى ثقة الدول العربية في لبنان وقدرته على استضافة حدث بهذه الضخامة على الرغم من المعاناة الإقتصادية والتهويل الإعلامي الأمني بخطورة المجيء للبنان، وتابع سويد: ها هم الأخوان العرب يتحدّون كافة التهويلات ويأتون للمشاركة في البطولة العربية للحساب الذهني غير آبهين بكل ما يُذكر في الإعلام.

وشكر سويد بدوره كل الذين شاركوا في هذه البطولة من الدول العربية المشاركة، وشدّد على أهميّة دور الأهل والجهات التربوية المختصة في تطوير قدرات الأولاد الذين هم حجر أساس في بناء أوطانهم.

ومن بعد كلمة سويد، جاءت كلمة رئيس المنظمة الصينية ومدير التربية في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، حيث أكدوا من جهتهم دعمهم الكامل لهذه البطولة والتي ترتقي بمعاييرها للمعايير العالميّة.

وفي كلمة ألقاها راعي الحفل سعادة النائب حسن مراد شكر فيها شركة Brainy Academy لدعوته وتنظيم هذا الحفل، وشدد مراد على أن قدرات العرب لا توازي قدرات الغرب بل تتفوق عليها، مستشهدا بذلك بالتاريخ العربي المشرف، حيث ذكر العالم العربي محمد بن موسى الخوارزمي والذي يعتبر من اهم العباقرة والاكثر تأثيرا في في تاريخ العلم والانسانية.

كما تطرّأ سعادته لموضوع فلسطين، حيث يقدم شبابهم نموذجا صادقا في بطولاتهم وتضحياتهم من اجل حرية وطنهم وكسر قيد الاحتلال رغم مجازره.
واختتم مراد كلمته بضرورة انتخاب رئيسا للجمهورية ومن بعدها شكر الحضور وخاصة الطلاب متمنيا لهم دوام النجاح والتألق.

واختتم الحفل بتكريمات ممثلي الدول المساركة والحضور الرسمي وإعلان النتائج وتوزيع الجوائز وأخذ الصور التذكارية وإعلان فوز الطالب تيم نضال مرزوق من لبنان بلقب بطل أبطال العرب

شاهد أيضاً

تفكيك الهوية والجغرافيا في مصطلح “الشرق الأوسط” ومشتقاته

إبراهيم علوش تفكيك الهوية والجغرافيا في مصطلح “الشرق الأوسط” ومشتقاته مصطلحات الشرق الأدنى، والأوسط، والأقصى، …