مجموعة الحرمين تشارك نمو أعمالها من خلال استضافة أكبر إفطار بالإمارات لـ 5000 شخص مع توسيع السوق

مجموعة الحرمين، أكبر شركة تصنيع مستحضرات عطرية بالإمارات العربية المتحدة، توسع أعمالها عبر العالم بمنتجاتها المصنعة بالإمارات التي تصدر حاليا إلى أكثر من 70 دولة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، علي دوله

1. توسعت متاجر العطور العالمية لشركة الحرمين 120 متجرًا في جميع أنحاء العالم.
2. تصدّر منتجات الحرمين العطرية المصنعة في الإمارات العربية المتحدة إلى أكثر من 70 دولة من مصانعها الإنتاجية في الإمارات.
3. بلغ حجم سوق العطور في الإمارات العربية المتحدة 614.3 مليون دولار أمريكي في عام 2022. من المتوقع أن يصل إلى 1.15 مليار دولار بحلول عام 2028، محققًا معدل نمو بنسبة 11.88% خلال الفترة 2023-2028.
4. من المتوقع أن ينمو حجم سوق العطور الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 4.5% إلى 19 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2032 من 12.4 مليار دولار في عام 2022.

نظمت مجموعة الحرمين، وهي أحد رواد صناعة وتجزئة العطور في الإمارات العربية المتحدة، أضخم إفطار رمضاني لـ 5000 شخص احتفالًا بنجاح أعمالها التي تضم شبكة من 120 متجرًا منتشرة في أكثر من عشر دول، بينما تصدر منتجاتها المصنوعة في الإمارات إلى أكثر من 70 دولة.

وتعد شركة الحرمين للعطور – الشركة الرائدة في المجموعة – سباقة في صناعة العنبر واللبان والبخور وعطور الدهنال، وتتمتع بأكبر حصة سوقية في هذه الفئات.

بلغ حجم سوق العطور في الإمارات العربية المتحدة 614.3 مليون دولار أمريكي في عام 2022. من المتوقع أن يصل إلى 1.15 مليار دولار بحلول عام 2028، مُحققًا مُعدل نُمو بنسبة 11.88% خلال الفترة 2023-2028، وفقًا لما ذكرته شركة “ماركتز آند ريسيرتش”.

بالمقابل، من المتوقع أن ينمو حجم سوق العطور الفاخرة في مجلس التعاون الخليجي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.5% لتصل إلى 19 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2032 من 12.4 مليار دولار في عام 2022، وفقًا لتقرير أعدته شركة “ماركت 24×7”.

بفضل أكثر من 120 متجرًا موزَّعًا استراتيجيًا في المنطقة، شهدت الشركة نموًا متسارعًا في طاقتها الإنتاجية السنوية، إلى جانب إطلاق 34 عطرًا جديدًا مذهلاً في عام 2023 فقط. تتمتع مجموعة الحرمين بحصة سوقية تتراوح بين 5-7% في سوق العطور في الشرق الأوسط. وكصانع، أظهرت تزامنها غير المشروط للتميز والابتكار في صناعة العطور.

يعد الإفطار الرفيع المشارك فيه أكثر من 5000 ضيف شهادة على الالتزام الدائم لمجموعة الحرمين ببناء روح المجتمع ومشاركة لحظات بهيجة مع العملاء والشركاء المخلصين. سيكون هذا الحدث ليس فقط احتفالاً بالشهر الفضيل من رمضان، بل أيضًا فرصة لعرض آخر إصدارات الشركة وتقديم الشكر لعملائها المخلصين على دعمهم المستمر.

“نفتخر بشكل بالغ بالنجاح الباهر الذي حققته مجموعة الحرمين في الإمارات العربية المتحدة، وهي شهادة على التزامنا غير المشروط بالتميز والابتكار”، قال محمد مهتابور رحمن، رئيس مجموعة شركات الحرمين ورئيس مجلس إدارة بنك إن آر بي.

وأضاف “في حين نستضيف هذا الإفطار العظيم، نتوجه بالشكر الجزيل لعملائنا وشركائنا المخلصين الذين كان لهم دور بالغ الأهمية في مسيرتنا. يعزز هذا الإنجاز التزامنا بتقديم منتجات وتجارب لا تُقارن، وتعزيز حياة الناس عبر الحدود والثقافات”.

وأشاد بالقيادة الإماراتية الرحيمة قائلاً إن رؤية القيادة في البلاد قد مكَّنت الأجانب مثله من الازدهار في الإمارات. وتمنّى “أن أستغل هذه الفرصة لإبداء امتناني للقيادة الرؤومة والديناميكية في الإمارات التي خلقت بيئة معززة لازدهارنا نحن في الإمارات ومساهمتنا بطريقتنا الواضعة لاقتصاد ومجتمع الإمارات”.

وحضر الحدث عدد من كبار المسؤولين الحكوميين المحليين، إلى جانب سعادة محيبور رحمان، وزير إدارة الكوارث والإغاثة في حكومة بنغلاديش.

وعَبَّر محيبور رحمان عن رضاه بمشاهدة تجمع إفطار بهذا الحجم، مشيرًا إلى أن “بنغلاديش بلد ينمو بسرعة، ومن الممتع رؤية أبنائنا يزدهرون أيضًا في بلدان أجنبية مثل الإمارات العربية المتحدة. وتربط البلدين علاقات أخوية قوية، وأدعو الجميع إلى الالتزام بقوانين البلدان والمساهمة في اقتصادي الإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش”.

محمد مهتابور رحمان رجل أعمال ذو خبرة، وله اهتمامات تجارية واسعة عبر العالم. وهو شخص بصير يعمل على تنويع اهتماماته التجارية في مجالات المصرفية والرعاية الصحية وقطاع الضيافة والطيران وغيرها.

ومحمد مهتابور رحمان الذي ينحدر من بنغلاديش هو أيضًا رئيس مجلس أعمال بنغلاديش في دبي، ورئيس جمعية أشخاص ذوي أهمية تجارية غير مقيمين في بنغلاديش (جمعية أن آر بي سي آي بي) – وهي منصة عالمية لأصحاب الثروات الكبيرة غير المقيمين في بنغلاديش الذين يستثمرون في بنغلاديش.

محمد مهتابور رحمان أحد آلاف البنغلاديشيين غير المقيمين الذين يمتلكون مجتمعين أكثر من 100,000 عمل تجاري في الإمارات العربية المتحدة ويشغلون أكثر من 300,000 شخص – ما يجعلهم واحدة من أكبر المجتمعات التجارية في الإمارات. وهو أول مواطن بنغلاديشي غير مقيم يحصل على التأشيرة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة في يوليو 2019.

تأسست مجموعة الحرمين في مكة المكرمة عام 1970، وبدأت رحلتها بتجزئة العطور الدينية للحجاج، مما وضع أسس إرث من الجودة والأصالة وتميز الخدمة. واليوم تتمتع الشركة بمحفظة متنوعة تشمل العطور والشاي والمصرفية والتعليم والرعاية الصحية، إذ تعمل أكثر من 20 منشأة تجارية في دول مجلس التعاون الخليجي وبنغلاديش وماليزيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وغيرها. ومع أكثر من 100 فرع وقوة عمل تتجاوز 1000 مهني، تبقى المجموعة ملتزمة بتقديم منتجات وخدمات لا مثيل لها لعملائها المتميزين في جميع أنحاء العالم.

تشتهر مجموعة الحرمين بالتزامها غير المشروط بالجودة والابتكار، حيث حصلت على شهادتي أيزو في أنظمة إدارة الجودة (الأيزو 9001:2015) والممارسات الصيدلانية الجيدة (الأيزو 22716:2007)، ما يؤكد التزامها بأعلى المعايير الدولية. وترمز منتجات العلامة التجارية إلى التميز والأصالة، إذ تسحر محبي العطور من خلال مزيج مصنوع بعناية فائقة تلبي تذوق ومناسبات وشخصيات متنوعة.

وأعرب عبدالله القاضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحرمين، عن امتنانه لدعم العملاء وأصحاب المصالح غير المشروط، مؤكدا “إن نجاح مجموعة الحرمين في الإمارات انعكاس لمطاردتنا المستمرة للتميز والتزامنا جذوريا بتقديم منتجات لا تجوز منها المساومة من حيث الجودة. ونحن مشرفون باحتفال بهذه المناسبة مع عملائنا وشركائنا الكرام من خلال هذا الإفطار الكبير، في حين نواصل وضع معايير جديدة في صناعة العطور”.

وفي حين تواصل مجموعة الحرمين توسيع نطاقها عالميا، فإنها تبقى مكرسة لتعزيز حياة الناس من خلال فن العطارة، مقدمة للعملاء تجربة حسية لا مثيل لها تتخطى الحدود والثقافات. ومع تراثها العريق الممتد لأكثر من أربعة عقود، تسعى مجموعة الحرمين لإعادة تعريف رفاهية وأناقة عالم العطور، داعية محبيها للخوض في رحلة حسية لا تنسى.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *