“وحدة الإستجابة في شبيبة كاريتاس ” زارت مديرية التعاون العسكري – المدني في الجيش اللبناني

زار وفد من “وحدة الإستجابة في حالات الطوارئ”، التابعة لجهاز شبيبة “كاريتاس” لبنان، مديرية التعاون العسكري- المدني CIMIC في الجيش اللبناني، حيث التقوا المدير العميد الركن أياد العلم في مكتبه في ثكنة شكري غانم في الفياضة، بحضور عدد من الضباط.

وضم الوفد، “المنسق العام لشبيبة كاريتاس لبنان ومسؤول الوحدة”،بيتر محفوظ، “نائب المنسق العام”، سمير الحداد، “المشرف الميداني”، جورج فاضل، “مسؤول جهاز النقل”، جاك شمعون ومستشار “العلاقات العامة والإعلام”، الصحافي جوزاف محفوض.

وعرض محفوظ مع العميد العلم، كل الأنشطة التي تقوم بها وحدة الإستجابة في حالات الطوارئ على صعيد كافة المناطق اللبنانية، خصوصاً في مرحلة بعد انفجار مرفأ بيروت ،ومشاركتهم في أعمال الإغاثة في سوريا، بالتنسيق مع كاريتاس الدولية ،وبالتعاون مع كاريتاس سوريا.

ونقل محفوظ إلى العميد العلم، تحيات رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي، ومحبته إلى الجيش اللبناني قيادة وضباط ورتباء وأفراد،

وبحث الطرفان في “مواضيع أهمها التنسيق والتعاون في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة والحرجة من تاريخ لبنان”، ووجه بإسم وحدة الإستجابة وجهاز الشبيبة، “تحية إجلال واكبار إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون”.

وعرض العميد العلم لدور وعمل مديرية التعاون العسكري- المدني CIMIC ضمن الإطار العام لخطة المديرية، خلال هذه المرحلة وكيفية تفعيلها مع المنظمات والمجتمع المدني، شاكرا” وفد شبيبة كاريتاس لبنان على مبادرتهم، منوها” بأعمالهم الإنسانية والوطنية، ومتمنيًا لهم التوفيق والنجاح الدائم والمستمر لمصلحة الوطن.

شاهد أيضاً

هل تنجح تركيا بإنقاذ نتنياهو حيث فشل الاخرون؟

ميخائيل عوض هزمت غزة في صناديق الانتخابات البلدية التركية حزب العدالة والتنمية هزيمة مذلة. ادت …