🛑تكريم الاديب والمخرج المسرحي يوسف عبد الرضا رقة في سدني-إستراليا

عيسى زين ريشوني 

جائزة الأديب د. جميل الدويهي “أفكار اغترابيّة” للأديب المسرحيّ والمخرج يوسف رقّة

يعتبر الأديب والمخرج المسرحيّ يوسف رقّة، من روّاد المسرح الهادف في لبنان والعالم العربيّ. عمل في إذاعة لبنان كمخرج، وله مئات البرامج الإذاعيّة. من أعماله: مسرحيّة “أحلام يوميّة ” التي صدرت عام 2015 عن دار “غوايات”، وهي نصّ يرفض تحوّل الدول إلى كيانات طائفيّة، كما يرفض الحروب العبثيّة التي تؤدي إلى النزوح والدمار . ومسرحية “33 صلاة في جوف الحوت” عام 2007 التي صدرت في كتاب عن دار المؤلّف عام 2018. وأبرز أعماله الإخراجيّة مسرحيّة “الشاطر” التي تفضح شهوة السلطة وفسادها، وقد عُرضت على خشبة المركز الثقافيّ الألمانيّ “غوته”، ومسرح بيروت / عين المريسة، كما عُرضت في الجنوب، في بلدة العبّاسيّة (بين العامين 1999 و2001 )
الأستاذ يوسف رقّة عضو في اتّحاد الكتّاب اللبنانيّين، وفي الحركة الثقافيّة في لبنان، وفي الملتقى الثقافيّ اللبنانيّ . عضو نقابة ممثّلي السينما والمسرح والتلفزيون، وعضو في نقابة الفنّانيين المحترفين في لبنان.
مؤسّس وصاحب موقع “ميزان الزمان” الأدبيّ الألكترونيّ الذي يعنى بشؤون الثقافة والفكر الإنسانيّ.

مشروع “أفكار اغترابيّة” للأدب الراقي، النهضة الاغترابيّة الثانية في تعدّد أنواعها، يتشرّف بأن يكون الأستاذ يوسف رقّة، في طليعة المكرّمين بجائزة الأديب د. جميل الدويهي “أفكار اغترابيّة” للأدب الراقي للعام 2023، ومن نجوم احتفاليّة الأدب الراقي السادسة في سيدني، مساء 8 آذار 2023. ألف مبروك وإلى اللقاء.

شاهد أيضاً

*تيار الفكر الشعبي* في لبنان يشارك في لقاء حواري.

احيا “الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في البقاع ” مناسبة عيد العمال …