البرنامج استهدف تعزيز الإبداع والابتكار لدى المصورين الأطفالوالكبار

بيت الحكمةيشارك في (اكسبوجر) بصور أبدعها المشاركونببرنامجصوّر الشارقة

شراكة جمعتبيت الحكمةمع مدينة الشارقة للإعلام (شمس) لإبراز معالم الشارقة

الشارقة: على دوله

كرّمبيت الحكمةالفائزين في برنامجصوِّر الشارقة“، خلالمشاركته في فعاليات المهرجان الدولي للتصويراكسبوجر“، ضمنفئتي الأطفال والكبار، التي نظمها بالتعاون مع مدينة الشارقةللإعلام (شمسواستقطبت 28 مصوراً، منهم 9 مشاركين في فئةالأطفال، و19 ضمن فئة الكبار، والذين عرضت أعمالهم الفوتوغرافيةالمشاركة في مهرجاناكسبوجر“، و التي كانت تسلط الضوء علىالتنوع البيئي والمعماري والثقافي لمعالم الشارقة ووجهاتها.

وتركّزت موضوعات البرنامج حول تصوير معالم التراث الثقافيوالمعماري والطبيعي الذي تتمتع به إمارة الشارقة، من خلال 4 موضوعات شملت التراث الثقافي، والعجائب المعمارية، والحياةالبرية الفريدة، والتصوير الفلكي لجمال سماء الإمارة في الليل.

 

ونُظمت للمتسابقين زيارات لعدد من مناطق ووجهات الشارقة، بهدف تمكينهم من التصوير في الطبيعة في كل من منطقةقلبالشارقة“، ومدرج خورفكان“، وسفاري الشارقة“، ومحميةالفايةفي منطقة مليحة، واستهدفت الشراكة بينبيت الحكمةومدينة الشارقة للإعلامشمستجسيد رؤية الطرفين نحو تعزيزالتعليم والإبداع وتحفيز المواهب في مجالات الإعلام والثقافةوالتكنولوجيا، وتأكيد التزامهما بتعزيز الثقافة وتبادل المعارفوالخبرات والمهارات، من خلال دعم الفنون وتشجيع روح الإبداع فيمجتمع المصورين الفوتوغرافيين، والسعي لتوفير فرص جديدة للتعلموالتعاون والشراكات الاستراتيجية بما يدعم التنمية المستدامة فالمنطقة.

 

وبعد منافسة حماسية بين المشاركين، عرض الفائزون الثمانيةصورهم ضمن (اكسبوجرمنهم أربعة في فئة الأطفال وأربعةآخرون في فئة الكبار. ففي فئة الأطفال، استحوذت إسراء فاطمةبراسيت على أفضل صورة التقطها المشاركون ضمن موضوعالثقافة“، وفي موضوعالعمارةفاز سيف محمد، والتقط خالدالحمادي صورة أهلته للفوز بموضوعالحياة البرية“، أما موضوعالتصوير الفلكيففاز فيه خليفة السويدي. أما عن فئة الكبار، فالتقط سلم التمّي أجمل صورة ضمن موضوعالثقافة“، وفيموضوع العمارة فاز أصيل محمد، أما جاوثام بوتار اجادا ففاز فيكل من موضوعي الحياة البرية والتصوير الفلكي.

ويشارك المتسابقون من فئة الأطفال في ورشة عمل حول فنونالتصوير الفوتوغرافي، على هامش فعاليات المهرجان الدوليللتصويراكسبوجر“، بهدف تعزيز مهاراتهم وإثراء معارفهم في فنالتصوير، يقدمهانادي نيكون لتعليم التصوير للأطفال“.

وشكّلت تجربة برنامجصوّر الشارقةمصدر إلهام للمصورينالكبار والأطفال، حيث أتاحت لهم فرصة عرض أعمالهم فياكسبوجرواختبار مواهبهم في التصوير والحصول على تقديرلإنجازاتهم، كما جسّد البرنامج روح التعاون بين مختلف المؤسساتفي الشارقة لدعم المواهب الشابة وتعزيز الإبداع والابتكار محلياً وإقليمياً.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …