تعليق شخصية وازنة على مقال الكاتب ناجي امهز الذي نشر تحت عنوان: “روسيا ستغرق، العالم العربي سيقسم، أوروبا ستخسر 40 بالمائة من شعبها”

اليوم ارسل لي أحد الشخصيات الوازنة والموزونة من نخبة مسيحي لبنان هذا المقال وقال لي؛ انه يؤكد جزئيا او الى حد كبير ما جاء بمقالك قبل ايام:

*روسيا ستغرق، العالم العربي سيقسم، أوروبا ستخسر 40 بالمائة من شعبها.*

*وقصدت الشخصية:* المطابق بالمقال هو موت الغرب بسبب اندثار مسببات البقاء “عائلات عريقة غنية، لم يجدوا من يرثها”، وحتمية السيطرة الإسلامية بسبب كثافة الهجرة والانجاب والتماسك الاسري، والتربية التقليدية.

*اما العرب* وعند اي حرب كبرى الدول العربية غير قادرة على التماسك، مما يعني، اما تتقسم، الى مشيخات، أصغر حجما من الإمارات المتواجدة اليوم، او تندثر نهائيا وتضيع بين القبائل.

*وفاة امريكا* وهذه الدراسة وان لم تعلن وفاة أمريكا صراحة، لكن عمق الدراسة يؤكد بان أمريكا يجب أن ينتهي دورها بسبب ما هو وارد من جرائم خطيرة وضحت في الدراسة، مما يؤكد بما جاء *بمقالك* ان هناك نخبة تجد في الانهيار الكبير، حياة جديدة.

*الاسلام الحسيني* وما تحدثت عنه أن أمريكا والنخبة المثقفة عالميا، تريد أن يسيطر الاسلام الحسيني، ايضا تؤيده هذه الدراسة، حيث وضحت أن الاسلام السلفي لا يصلح للحكم، وخاصة أن كان متشددا، وهناك نموذج وهما طالبان وباكستان، اضافة ان فترة إمارة داعش، كانت مرعبة وكارثية بكافة المقاييس، وهذا الذي ظهرته أمريكا وهي لقناعتها أن هكذا اسلام، من غير الممكن ان يقبل بالمسيحي او البوذي او حتى يعترف باي عرقيات اخرى، لذلك الاسلام الحسيني هو الذي يصلح طبيعيا لقيادة العالم اقله في هذه الفترة التي تعيش الفوضى الكبرى.

الدراسة التي ارسلها وهي نشرت قبل سنوات في نيويورك تايمز👇

http://www.nytimes.com/interactive/2016/08/11/magazine/isis-middle-east-arab-spring-fractured-lands.html?_r=0

وهذا مقال ناجي امهز الذي هو موضوع المقاربة والمناقشة:👇

*روسيا ستغرق، العالم العربي سيقسم، أوروبا ستخسر 40 بالمائة من شعبها.*
https://ale3lami.com/?p=8954

شاهد أيضاً

بري والحريري وسلام ووزراء ونواب وشخصيات سياسية وحزبية ونقابية ودينية من مختلف المناطق اللبنانية هنأوا العمال في عيدهم العالمي

إعداد وتنسيق مدير التحرير المسؤول: محمد خليل السباعي توالت ردود الفعل من شخصيات سياسية وحزبية …