حفل تخريج متدربين من دورة “البحث والإنقاذ الجبلي ” اقامته جمعية ” الوعي والمواساة الخيرية” في مقرها الرئيسي في بلدة كترمايا ، بحضور السفير التركي في لبنان علي اولوصوي وشخصيات متعددة

 

كتب مدير التحرير المسؤول

محمد خليل السباعي

اقيم في المقر الرئيسي لجمعية “الوعي والمواساة الخيرية” في بلدة كترمايا في اقليم الخروب / قضاء الشوف ، حفل “لاتحاد جهاز الإغاثة والإنقاذ التابع للجمعية” ،بمناسبة تخريج دفعة من متدربيه الذين شاركوا في دورة البحث والإنقاذ الجبلي في لبنان، والذي يتألف من فرق من جمعيات “الوعي والمواساة الخيرية”، “الجمعية الطبية الإسلامية”،”جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية”، فضلاً عن مشاركة فريق من “جمعية الإسعاف اللبنانية”.بحضور السفير التركي في لبنان ،علي باريش أولوصوي، منسق مكتب بيروت في “وكالة التعاون والتنسيق التركية تيكا” التي رعت الدورة أورهان آيدن، رئيس وفد المدربين من “مؤسسة الحريات وحقوق الإنسان التركية IHH “أردال ألتينتاش وفريق التدريب، إلى جانب ممثلي الأحزاب والقوى والفعاليات الحزبية ورؤساء البلديات والمخاتير وحشد من المهتمين.
بعد عرض فيديو تلاه دعاء والفاتحة عن روح المرحوم امره يرلي ،الذي توفي أثناء قدومه للبنان، لمتابعة المرحلة الأولى من الدورة قبل أسابيع عدة، تحدَّث رئيس “جمعية الوعي والمواساة الخيرية”المهندس محمد قداح، عن أهمية إنشاء هكذا فرق في ظل ما يتعرض له لبنان من مآسٍ وكوارث، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد والتي أثرت سلباً على تنفيذ المهمات العملانية.
من جهته شكر الدكتور مجدي كريمِّ باسم الاتحاد الجهود المباركة لوكالة تيكا على اهتمامها بتشكيل هذا الفريق، مشدداً على أنه أتى في الوقت المناسب، خاصة في ظل ما يمر به لبنان.
بدوره أكد اردال ألتينتاش أن هذه الدورات ستشمل الإنقاذ فضلاً عن الأماكن الجبلية، المدن والبحر، حتى إعداد كادر مؤهل لتنفيذ العمليات أولاً، وتدريب فرق إضافية ثانياً.
إلى ذلك جَدَّدَ السيد أولوصوي التأكيد على وقوف تركيا الدائم إلى جانب لبنان في السراء والضراء وعلى كافة الصعد والمستويات، وَشَدَّدَ على متانة العلاقة التي تربط البلدين الشقيقين.
وفي الختام تمَّ توزيع الشهادات على الخريجين، فضلاً عن شهادات تكريمية لفريق التدريب، ودروع عربون شكر وتقدير لكلٍ من السفير التركي في لبنان، وكالة تيكا ومؤسسة lHH.

شاهد أيضاً

تحدث بافتتاح مسجد الجواد في بلدة بقاعصفرين

إمام :”نشدد على كرامة الإنسان وإرساء مبادىء السلام والمحبة والتعاون” إفتتح مفتي طرابلس والشمال الشيخ …