المرتضى نوه بلوحة “ناطحة سحاب البحر – بيروت” لليال فارس


نوه وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى باللوحة الفنية “ناطحة سحاب البحر – بيروت” للمهندسة ليال فارس التي زارته في مكتبه في قصر الصنائع تسبقها لوحتها التي بدأت فكرتها تتبلور فنيا بعد انفجار 4 آب وتنتهي بعد 9 اشهر من بدء العمل لتحكي قصتها كما اشارت لافتة الى “ان اللوحة تتشكل من 5 الوان تعود الى نقشة بدلة الجيش اللبناني”.

وتقول فارس :”ان اللوحة تتضمن عناصر الوطن الاساسية :العملة اللبنانية رمز النهضة والاستقرار ،الارزة رمز لبنان ،الجندي رمز الشرف والتضحية والوفاء، بدلة الجيش رمز الوطن والأمان ،الحمامة رمز السلام،الصليب والهلال رمز الأديان ،السماء رمز السلطة العليا ،النجوم رمز الأمل والانتصار ،حرف M رمز الشهداء(Martyrs) البحر رمز قيامة بيروت .

تتضمن اللوحة 500 قطعة نقدية من الليرة اللبنانية القديمة المصنوعة من مادة الفضة كانت احتفظت بها فارس بعد استشهاد والدها المعاون اول في الجيش اللبناني مروان فارس في حرب 13 تشرين1990 في دير القلعة .

 

“برافو” ليال
وكان الوزير المرتضى قد غرد عبر “تويتر” :”المهندسة الفنانة ليال فارس، تهوى الفن التشكيلي، والدها رتيب في الجيش اللبناني استشهد في حرب 13 تشرين في دير-القلعة، وكان لها من العمر سنتان، تأثرت بذلك ثم بإنفجار 4 آب فباشرت برسم لوحة معبرة جدا انهتها بعد سنة تقريبا اسمتها ” ناطحة سحاب البحر- بيروت”. برافو ليال!”

شاهد أيضاً

صباح القدس

  ناصر قنديل صباح القدس والمقاومة تتقدم ، وحلف الأعداء يتموضع ويتفكك ، فالكل يقرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان