7 نصائح ذهبية فعّالة تساعد على فقدان الوزن بطريقة صحية!!

إعداد زهراء🌹

1. قسط كافٍ من النوم
ان ليلة نوم جيدة لجسم الإنسان، يمكن أن تساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر وتحقيق التوازن بين الهرمونات التي تنظم الجوع والشهية، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تساعد على الشعور بنشاط أكبر عند ممارسة الرياضة بعد النوم بشكل جيد.

2. الإفراط في الوجبات الحرة
يكتسب الكثيرون وزناً إضافياً لأنهم يلتزمون باتباع نظام غذائي لبضعة أيام يعتمد على تقليل الكميات، ولكنهم يتناولون كميات كبيرة أكثر من اللازم في الوجبات الحرة، قبل معاودة الالتزام بالنظام الغذائي مجدداَ.
3. البروتين في وجبة الفطور
من الضروري إضافة البروتين بشكل خاص إلى وجبة الإفطار، لأنه سيساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، بما يسهل مقاومة الرغبة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والدهون حتى يحين موعد الوجبة التالية.

4. الوجبات الخفيفة والحلويات
إن المرء يحتاج في بعض الأحيان إلى تناول وجبة خفيفة أو الحلويات، لذا ينصح الحصول على بدائل صحية متاحة كوجبات خفيفة أو حلوى، لأن الحصول على بدائل جيدة يساعد على تناول ما يريد الشخص مع الاستمرار في إنقاص الوزن.

.5 جودة السعرات الحرارية
من الضروري تناول ما لا يقل عن 20 غرامًا من البروتين من الأطعمة مثل منتجات الألبان والبيض والمأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون، في كل وجبة و10 غرامات في الوجبات الخفيفة، فإن البروتين يساعد على مقاومة الشعور بالجوع، بالإضافة إلى أن الجسم يستهلك المزيد من الطاقة لهضم البروتين، مما يوفر ميزة أخرى.
6. التركيز على الألياف
يجب الحرص على تناول 25 إلى 30 غرامًا من الألياف يومياً من الأطعمة مثل الفول والعدس والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والمكسرات. بالإضافة إلى الحصول على شعور بالامتلاء، فإن الألياف تغذي البكتيريا الصحية في الأمعاء التي تساعد على تنظيم مستويات الغلوكوز في الدم.
7. تنظيم مواعيد السعرات الحرارية
إن أفضل التوقيتات التي يمكن للجسم أن يتعامل مع السعرات الحرارية تكون في وقت مبكر في اليوم، حيث ان تناول الطعام في الليل يؤدي إلى صعوبة التحكم في الوزن، لأن الأنسولين، وهو الهرمون الذي ينقل الغلوكوز إلى الخلايا، لا يعمل بشكل جيد ليلًا. ويوفر الحد من تناول الطعام عالي السعرات الحرارية في المساء ميزة إضافية عند محاولة إنقاص الوزن.
#دايت #رجيم #تخسيس #تنحيف #رجيم_صحي #رجيم_سريع #كيتو #حرق_دهون #بيروت #قطر #السعودية #الاردن #العراق #المغرب #الجزائر #الامارات #مصر #سوريا #ليبيا #الجزائر #تونس

شاهد أيضاً

قائد الجيش استقبل الامين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني

  استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الامين العام للمجلس …