دراسة غريبة… كلما ازدادت جاذبيّتك ارتفعت مناعة جسمك!

هل خطر ببالكم يوماً أنّ مناعتكم ترتفع في حال ازدادت جاذبيتكم؟

زعمت دراسة قام بها باحثون من “جامعة تكساس كريستيان” أنّ الأشخاص الذين يتمتعون بسمات جذّابة يملكون جهاز مناعة أكثر قوّة من غيرهم.

وفي التّفاصيل، فشملت الدراسة 152 رجلاً وامرأة تم التقاط صور لهم بتعابير وجه محايدة ومن دون وضع أي مستحضرات تجميل على وجوههم. وبعد ذلك، طلب فريق الباحثين من 492 شخصاً تقييم جاذبية الصور عبر الإنترنت ثمّ أجروا اختبارات دم للمشاركين جميعهم

وبحسب نتائج الدراسة التي نُشرت في مجلة  Proceedings of the Royal Society B، فتبيّن للباحثين أنّ أكثر الرجال والنساء وسامةً بحسب الإستطلاعات يتمتّعون بمعدّلات أعلى ممّا يُطلق عليه إسم “البلعمة” (Phagocytosis).

والبلعمة من وسائل الدفاع المناعية حيث تأكل خلايا الدّم البيضاء البكتيريا والفيروسات وتدمّرها قبل تحوّلها إلى أمراض تهدد الجسم وبالتالي يساعد هذا الأمر في محاربة فيروس كورونا الذي لا يزال يجتاح عالمنا ويحتاج إلى تقوية جهاز المناعة.

وتوصّلت الدراسة إلى أنّ السمات المرتبطة تقليدياً بالجاذبية كالعيون الواسعة والمشرقة والبشرة الصافية والوجه المتماثل ولون الشفاه الوردي، على الأغلب يتمتعون بصحة جيدة، بعكس المرضى الذين غالباً ما تبدو أعينهم أضيق وأغمق مثلاً.

وأشار الباحثون إلى أنّ أغلب الأشخاص يبحثون بطبيعتهم عن شريك جذّاب ليس بسبب الوسامة بحد ذاتها، ولكن لأن الأدمغة مصممة للبحث عن “شركاء أصحاء”.

شاهد أيضاً

د. أحمد عبد العزيز من أشهر أطباء العظام في مصر الحبيبة 🇪🇬 ترك عيادته وذهب إلى غزة

د. أحمد عبد العزيز من أشهر أطباء العظام في مصر الحبيبة 🇪🇬 حين اشتدت الحرب …