تعويضاً عن انقطاع التيار الكهربائي… شركة بريطانية تقدّم تريليونات الدولارات لزبائنها عن طريق الخطأ!

وزّعت شركة الطاقة البريطانية “Northern Powergrid” عن طريق الخطأ لعملائها شيكات بتريليونات الدولارات كتعويض لهم بعدما تركتهم عاصفة ضخمة ضربت شمال إنكلترا بدون كهرباء لعدة أيام.

وفي التّفاصيل، فأفادت الشركة التابعة لشركة  Berkshire Hathaway Energyأنّها دفعت شيكات مكوّنة من 13 رقماً إلى 74 عميلاً.

وقال متحدث باسم الشركة إن الشيكات المكونة من 13 رقما تعود إلى “خطأ كتابي”، قائلا إنه تم نقل الرقم المرجعي للعداد الكهربائي عن طريق الخطأ واعتُبر على أنه المبلغ المخصص للدفع.

وعلى سبيل المثال، فقال غاريث هيوز الذي تلقى شيكًا بقيمة 2.3 تريليون جنيه إسترليني (3.1 تريليون دولار)، إنه عاش بدون كهرباء لأكثر من ثلاثة أيام، وقد قدّم شكوى لـNorthern Powergrid بعد أن حصل على شيك بقيمة 135 جنيهًا إسترلينيًا (183 دولارًا)، قائلا إنّه يستحق المزيد.

وأشار إلى أنّه عندما حصل على الشيك الثاني كان على يقين أنّ هذه القيمة لا يمكن أن تكون واقعية وحقيقية.

وأضاف المتحدّث أنّ الشركة أوقفت جميع الشيكات بمجرد اكتشافها الخطأ الإداري كي لا يتمكن العملاء من صرفها وقد دفعت بحلول يوم الجمعة تعويضات لنحو 30 ألف أسرة وتعمل على إعادة إرسال شيكات التعويضات الأخرى فور تصحيحها.

 

شاهد أيضاً

*قتل زوجته بطلقين نارييَن بسبب خلاف بينهما، وقطّعها بمنشارٍ كهربائي ودفـنها في حديقة المنزل وشعبة المعلومات أوقفته وضبطت سلاح الجـريمة.

  2024-04-20 صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي: …