احتفالا بالعيد الوطني الخمسين للإمارات أمسية شعرية برعاية الشاعر بطي المظلوم

 

بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة   اقيمت ازدانت الإمارات بالزهور وقصائد الحب ونظمت الاحتفالات في كافة انحاء البلاد وقدرعى مدير مجلس الحيرة الأدبي الشاعر الإعلامي بطي المظلوم  أمسية شعرية مميزة شارك فيها كوكبة من الشعراء والأدباء وأصحاب الأقلام الفذة، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين وأهل الفكر والثقافة.

الشاعر الإعلامي بطي المظلوم هامة عربية تعمل من دون كلل أو ملل لإثراء المنابر الثقافية والأدبية والشعرية، يشاركه فريق عمل من بينه الشاعرة المحامية علياء العامري.

الشاعر الإعلامي بطي المظلوم

 

الشعراء الذين اعتلوا المنبر وألقوا قصائد هم: عبيد خليفة الشوين، محمد النوه المنهالي، محمد بن يداه المنصوري، سعيد سيف الطنيجي، زينب البلوشي، عائشة حدادي، ماجدة جراح، وفطيم الحرز .

من لبنان حضرت الأمسية الشاعرة أمل ناصر وألقت قصيدة تحية إلى الإمارات في عيدها في عنوان: أصلٌ كريمٌ”

الإمارت العربية المتحدة، دولة اتحادية مكوّنة من سبع إمارات ممتدة على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي، تشعّ كنجوم متلألئة في عالم مختلف مليء بالسحر والجمال.

الثقافة عنوان للإمارات والتراث الغني الذي يظهر جليًا في الطابع العربي الإسلامي، وفي العادات والتقاليد بسلوكيات شعبها الذي يتميّز بأخلاقه الحميدة وكرمه الباذخ وحسن استقباله . كما يتميّز الشعب الإماراتي بالحفاظ على الإرث الكبير من حقبات تاريخية قديمة.

وما بين الوعي والإدراك تنساب في مسالك الثقافة، إبداعات أدبية شعرية ثقافية، تتجلى يوميًا بنشاطات ومهرجانات  تنسج من  فعالياتها بيارق العلم والمعرفة، وتأخذ الإنسانية إلى ما كانت عليه من قيمة وجودية، فتستيقظ العقول المشاركة من سباتها وترمي عنها قشور الحياة المصطنعة لتعود الى الأصالة العربية .

 

الإمارات واحة على رمال ساخنة تعطي شعبها دفئًا ممزوجًا بعاطفة تغمر المجتمع  بترابط أسري جميل،  فالأسرة الإماراتية كشباك صياد يبحث عن رزقه في بحر واسع،  إذا تمزقت من مكان تصبح عاجزة عن الانتاج لذا حرص أفرادها على الإلتصاق بحكمة الأب وحنان الأم دائمًا وابدًا.

استقطبت الإمارات الشركات والمؤسسات والمنظمات المالية الكبيرة، وجعلت اقتصادها ملاذًا لكلّ من يبحث عن الأمن الاقتصادي والاجتماعي، فتلاقت ناطحات السحاب بإرادة قادتها لتحلّق في الفضاء الواسع وأنتجت رمالها الذهب الأسود، لتنعم به أيادي الأمة.

 

هذا التقدّم سبقه قادة يسهرون على حماية شعوبهم ويدركون المخاطر المقبلة، ونقاط الضعف والنجاح فيرسمون الخطط الاستراتجية، ويواكبون العالم بحماية الكون من الكوارث الكبيرة.

خمسون عامًا من الجهد والعمل لتصل الإمارات الى الدول المتقدّمة المتطوّرة  ببنيتها التحتية ونظامها وسياستها.

خمسون عامًا من البناء والطموح والنجاح جعلها اليوم مكانًا للراحة والاستجمام والمتعة.

اليوم في هذه المناسبة  يتقدّم موقع Aleph-Lam بأحرّ التهاني بالعيد الوطني الخمسين لدولة الإمارات متمنيًا لها دوام الاستقرار والتقدّم والازدهار .

 

أصلٌ كريمٌ

أمل ناصر

 

أصلٌ كريمٌ، إماراتٌ لها هتفا

قلبي الشغوفُ ومجدٌ زادهُ شرَفا

في عيدكم نحتفي، يزهو بنا فرحٌ

في عيدِ من أبدًا في صفِّنا وقفا

رمز الأخوَّة أنتم فرحةٌ عصفتْ

حين افتخاري بكم قد زادني شرَفا

خمسون عامًا وتاريخٌ نُبجِّلُهُ

يا خيرَ من صانَ عهدًا أو وفا عرَفا

خمسون عامًا وعيني كم بكتْ فرحًا

عيدُ المودَّة قلبي دمعةً ذرفا

يا شعبَ سبعِ إماراتٍ أقدِّرُكم

وأكبرُ الحرفَ لو قلبًا لكم وصفا

للحرف أهلٌ، هنا  اعتادوا على كرمٍ

للشعر مهدٌ، هنا، حرفي له اعترفا

منكم أنا وبحورُ الشعر شاهدةٌ

بالشعر أقسمُ، بالقلب الذي انتصفا

سمَتْ عليَّة قومٍ، ها هنا حَكمتْ

سيفًا لمَن طمعوا، وردًا لمَن قطفا

من قلب لبنانَ غصنُ الأرز أرسِلُهُ

درعًا لمَنْ قلبُهُ للشِّعر قد عزفَا

 

اسرة موقع مجلة كواليس تبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة حمومة وشعباً العيد الوطني الخمسين متمنية دوام الازدهار والتألق والنجاح الدائم.

 

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الثلاثاء_والله_اعلم

  مواليد اليوم الثلاثاء 23 نيسان ابريل من برج الثور. مواليد اليوم من برج الثور …