المحافل الماسونية: شهود يهوه

## الحلقة السادسة والعشرون: الفصل الثاني ##

الذي يهمنا من هذا البحث حول ” شهود يهوه ” هو كيفية تبنيها لمعتقدات مسيحية تستطيع من خلالها اجتذاب العدد الأكبر من المسيحيين في العالم وكيفية السيطرة عليهم وتطويعهم لمعتقداتها وأهدافها وذلك بطرح أفكار في ظاهرها الرحمة والمحبة والتعاون والاخلاص وفي باطنها تكمن أهدافها الآيلة الى نصرة القضايا اليهودية ومن ثم السيطرة على العالم ضمن وحدة كيانية واحدة تحت حكم اليهود وهذا ما تؤكده بعض معتقداتهم وهي :

— الدعوة الى اعادة بناء ” هيكل سليمان ” ومنه يتسنى لليهود حكم العالم اعتبارا من أن السيد المسيح هو يهودي ورئيس مملكة الرب وهو الذي سيأتي ثانية ليحقق هذا الهدف ..
— تعتبر أن الديانة اليهودية هي الديانة الحقيقية وأن سائر الديانات لا يعنيها لأنها خارجة عن ارادة ” الرب ” وتعاديها وتنشر هذه العدائية بين مريديها في ندوات أسبوعية خاصة في قاعاتها أو حتى على الصعيد الفردي .
— تبين حسب الباحثين أن جميع رؤسائها هم من اليهود ويسمون ” بشيوخ الطائفة ” .
— يعتمدون المحافل المنتشرة التي يشرف عليها مجموعة من ” الشيوخ ” الذين يرشدون أنصارهم ويعرفونهم على المعتقدات التي يجب الايمان بها .
— تعتمد الشمعدان السباعي في محافلها رمزا لها وهو رمز ” اليهود الوطني والديني ” ..
— اظهار الحيادية في المسائل السياسية وبالتالي فهي غير معنية بالظلم والتعديات على الحقوق الخاصة والعامة . أي أنها لا تتخذ موقفا معاديا أو ناقدا لوجود اليهود في فلسطين واغتصابها وتشريد شعبها ، بل تعتبر أن فلسطين هي موعودة من ” الرب ” لحكمها من قبل اليهود.بعدما وهبها ” يهوه ” للنبيين موسى وسليمان حيث يقول في سفر الخروج في العهد القديم للنبي موسى : أرسل رجالا ليتجسسوا أرض كنعان (فلسطين ) التي أنا معطيها لبني اسرائيل وحيث يقول لموسى في سفر الخروج ” التثنية ” 11/23 ” كل مكان تدوسه بطون أقدامكم يكون لكم من البرية من نهر الفرات الى البحر الغربي ( المتوسط) يكون تخمكم ” . كما يقول ” يهوه ” في سفر يشوع 1/12 و 1/ 13 ليشوع : أنت شخت وتقدمت في الأيام وقد بقيت أرض كثيرة للامتلاك ، هذه هي الأرض الباقية : كل دائرة الفلسطينيين .. كل أرض الكنعانيين .. كل لبنان .. أنا أطردهم من أمام اسرائيل ” . وسآتي على ذكر تعاليم يهوه لليهود للسيطرة على أرض الشعوب التي هي في الأصل مملوكة له وقد وهبها لبني اسرائيل وذلك في حلقة خاصة وهي لا شك.تعاليم محرفة عن العهد القديم وقد شوه اليهود الكثير من الأسفار بما يضمن لهم حكم العالم لأنهم حسب معتقدهم الاجرامي ” أنهم هم شعب الله المختار ” . !!!!
— تؤمن حركة يهوه بوحدة العالم دون كيانات وأقاليم وحدود وأقطار سياسية ووطنية وأن يكون حكم العالم لليهود حسب تعاليم يهوه في الكتاب المقدس العهد القديم .
— تبشر بحكم اليهود للأرض وقد وضعت نفسها بين المسيحية واليهودية وتدعم الحركة الصهيونية ، وهذا ما عبر عنه المؤسس الأول القس اليهودي ” راسل ” في تعاليمه التبشيرية وبهذه التعاليم تستغل العقول للتمهيد بقبول قيام الدولة اليهودية العالمية الكبرى .
— كلمة ” يهوه ” هي الله الذي تبناه بنو اسرائيل بحسب العهد القديم في سفر الخروج . وهذا يؤكد.على انتماء ” شهود يهوه ” الى المدرسة اليهودية التاريخية .
— لقد انتصر ” شهود يهوه ” للحركة الصهيونية العالمية ودعموها وهو مثبت في مجلتهم الرئيسية التي صدرت عام 1879 م باسم Zion’s watch tower أي برج المراقبة الصهيونية ثم عمدوا كما قلنا سابقا الى حذف كلمة zion أي صهيون حتى تخفي وجهها اليهودي وحتى لا تفضح أهدافها ومخططاتها .
— تعتمد ” شهود يهوه ” كما المنظمات والمحافل الماسونية الوسائل الانسانية الخداعة ظاهريا في مجالات العمل الاجتماعي والتعليمي والصحي والبيئي .
— لها علاقات وثيقة مع المنظمات الماسونية التي تعمل لصالح الصهيونية العالمية ان كان في السر أو في العلن وهو مثبت في أدبياتها وقد نشرتها قناة الجزيرة التلفزيونية في حلقات سابقة يمكن للقاريء الكريم التحقق من ذلك ..
— تحرص ” شهود يهوه ” على نشر أجزاء من الكتاب المقدس التي تحبب اسرائيل واليهود الى الناس .
— تتبنى النجمة السداسية وهي رمز اليهود ورمز الكيان الاسرائيلي المغتصب .
— تعود جميع منظمات ” شهود يهوه ” في أقطار الأرض في نشاطها ومرجعيتها الى المركز الأساسي المقام في نيويورك والذي يديرها مجموعة من أحبار الصهاينة .

من كل ما تقدم : يتبين ان اليهود ” الدونمة ” الذين دخلوا في المسيحية وبقوا على ديانتهم اليهودية عمدوا الى انشاء طوائف مغايرة للدين المسيحي بهدف التحريف واختلاق الفتن والحروب ما بين الطوائف المسيحية ، وهذا الذي حصل فعلا في أوروبا بين العديد من دولها في القرون الحديثة السابقة .. مع أن الهدف الرئيسي للدونمة هو خلق جو طبيعي ومؤيد للتعاطف مع اليهود والدفاع عنهم والاعتقاد بأنه من الواجب ايجاد وطن لهم يجمعهم من الشتات الذي هم فيه وأن هذا الوطن هو فلسطين حسب وعد ” يهوه ” لنبيهم موسى حسب سفر الخروج في العهد القديم المزور من قبلهم بأنه وهبه ولأتباعه وذريته أرض كنعان أي فلسطين لتكون وطنا لهم تمهيدا للانطلاق في حركتهم الصهيونية للسيطرة على العالم في وحدة عالمية .. وقد أتينا على ذكر ذلك في أنهم اعتمدوا على احتكار واكتناز الأموال وتملك الاعلام للتسويق لأهدافهم.

ولا شك في أن اليهود لعبوا لعبتهم القذرة في تحريف الكثير من نصوص ” العهد القديم ” بما يخدم أهدافهم وجعلوا من ” يهوه ” الههم الخاص وليس اله العالمين واله الكون والكائنات وأنه خصهم لوحدهم بامتلاك الأرض وحكمها دون سائر البشر مع اعطائهم الحق في استرقاق واستعباد وتملك البشر وجميع الكائنات … وبدعواهم المزيفة هذه صوروا “يهوه ” الله حسب العهد القديم في سفرالخروج بأنه ظالم ماكر قاتل وطاغي منزوع الرحمة والمحبة ، يهوى رؤية الدماء المسفوكة لشعوب الأرض بوحشية لا نظير لها . انه الههم الخاص الذي اخترعوه ليبرروا لأنفسهم أفعال الاجرام والتوحش والظلم الطاغي لأنهم هم لوحدهم شعبه المختار ، مع أنهم في الحقيقة هم أنذل وأحقر وأحط شعب وجد على ظهر البسيطة ، وحاشا لله الواحد الأحد أن يختص لنفسه شعبا معينا دون سائر الشعوب ، وانما هو رب العالمين كما صرح جميع الأنبياء والمرسلين بذلك ، وأن أكرم الناس عنده أتقاهم وأورعهم وأحبهم للخير والالفة والتعاضد واعانة الملهوف والمحتاج والمسكين والمستكين.

والناظر لتاريخ اليهود منذ أن وجدوا يتبين له أنهم وراء كل جريمة حصلت ووراء كل فساد استشرى ووراء كل طاغ مستبد.حكم طغيانا وبغيا .. وليس هنالك من شك في أن اليهود سيبقون وراء كل جريمة ستحصل ووراء كل فساد سيستشري لأنهم هم فعلا أشر خلق الله وبهم يمتحن الله عباده في الصبر على ظلمهم وجرائمهم وطغيانهم …

ان كل يهودي هو صهيوني حتى يثبت العكس .. فان كان فعلا من أتباع النبي موسى عليه السلام فسيكون حتما نظير غيره من الخلق الفة ومحبة وصفاء ، أما ان كان من أتباع الهه الخاص ” يهوه ” الموصوف بالشر والظلم فسيكون آفة للناس ولا بد حينئذ من محاربته ونبذه وتطهير الأرض منه … وليس هنالك من حل آخر ..!!

ملاحظة : سأورد شواهد.محددة سجلت مواقف بعض الحكومات العربية ضد ” شهود يهوه ” اعتبارا من أنها منظمة صهيونية ..

فقد بدأ ظهور ” شهود يهوه ” في العالم العربي عام 1955م ، غير أنه سرعان ما عمدت الحكومات العربية الى منع تواجدها وحظرت نشاطها ..

ففي عام 1955 م تم حظر نشاط هذه المنظمة في سوريا لأتهامها بتقاطع أفكارها مع الحركة الصهيونية العالمية . ولكنها لجأت الى العمل السري ، فأعادت الحكومة السورية الحظر عليها عام 1964م بدعوى أنها منظمة صهيونية ومع هذا استمرت في نشاطها بطرق مختلفة مما حدا بالحكومة الى اعتقال معظم أعضائها ووسجنهم عام 1999م ..

كما تم الحظر عليها في مصر منذ بداية نشاطها خاصة وأن الأزهر الشريف أصدر وثبقة في تحريم نشاط هذه المنظمة ودعا السلطات المصرية الى منع مزاولة أعمالها عام 1964م بعدما اعتبرتها حركة تابعة للصهيونية العالمية . أما في لبنان فقد أصدر مجلس الوزراء قرارا عام1971م بحظر التعامل مع شهود يهوه ومنع نشر منشوراتهم وعدم تملك او استئجار أي مكان ليكون مقرا لهم . .. وكذلك فعلت الحكومة التونسية في الوقت الذي منعت مصر نشاط هذه المنظمة كما طردت الحكومة الأردنية هذه المنظمة ومنعتها من مزاولة نشاطها على الأراضي الأردنية . وقد لجأت في كثير من المناطق الى العمل السري وبحذر شديد مستغلة الظروف السياسية التي تمر بها كل دولة في العالم العربي .

ان اتهام منظمة شهود يهوه بانتمائها للحركة الصهيونية من قبل الحكومات العربية هو أكبر دليل على ادانتها وعلاقتها المشبوهة ولم يشفع لها تخفيها بالرداء المسيحي .

يتبع في الحلقة القادمة عن نماذج من اليهود الدونمة

### حسين السيد عباس ابو الحسن ###

شاهد أيضاً

علامة عرض اوضاع لبنان والمنطقة مع سفير هنغاريا

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب الدكتور فادي فخري علامة سفير هنغاريا في لبنان …