حسين السيد عباس ابو الحسن

مع احترامنا لكم من حيث المبدأ ….. سنوجه اليكم بعض الأسئلة وبدون احراج :

لقد انتسبتم الى المجلس النيابي لأكثر من دورة أو دورتين أو خمس دورات وبعضكم منذ عام 1992 .. ومن المعروف أن من أهم مهامكم متمثل في المسائل التشريعية ومراقبة ومحاسبة أعمال الحكومات والادارات الرسمية المختلفة … علما بأن بعضكم ليس له معرفة لا بالقانون ولا بالمحاسبة !!! وكثير منكم ليس لديه اختصاص في مجالات الطب والهندسة والمحاماة والادارة والمال و..و…و !!! وهذا بحد.ذاته يعتبر من أهم العيوب التي تميز به مجلسكم الموقر ..

فهل أديتم واجباتكم كما هو مطلوب ؟؟

لقد وصل لبنان الى حالة الانهيار الكامل على جميع الأصعدة الاقتصادية والمالية والصحية والتربوية والاجتماعية والبيئية وعلى مرأى من أعينكم وبفعل أعمال بعضكم ممن أصابته نعمة الوزارة .. ولم تستطيعوا أن تنقذوه من الوقوع في الهاوية .. ولم تستطيعوا مصارحة الشعب عن الجهات المسؤولة عن الانهيار القائم ، ولا شك في أن بعضكم كان من المسؤولين عن ذلك .

فهل شعرتم فعلا أنكم تتحملون المسؤولية الكبرى عن الحالة التي يعيشها لبنان ؟ أم أن الأمر لا يعنيكم ؟ مع أن بعضكم تسلق المنابر مرارا وتكرارا وصرع آذان المستمعين ونفخ أوداجه حتى كاد أن ينفجر وكادت بؤبؤات أعينهم أن تخرج من مقراتها .. !!! ومنكم من استضافته قنوات التلفزة عدة مرات ولم تنبسوا ببنت شفة في أن تعترفوا بالمسؤولية عما جرى وما يجري وما سيجري !!!! بل أن بعضكم رمى المسؤولية على الخارج .. كل الخارج وخاصة الغربي منه والعربي …

لا نريد هنا أن نعدد النكبات التي مر بها الاقتصاد اللبناني وبفعل مشاركة بعضكم أو سكوت بعضكم الآخر أو فقدان الوعي عند آخرين ممن ليسوا بالعير ولا بالنفير !!!! وها قد ارتفع الدولار الى مرتبة الجنون وحلقت أسعار جميع المواد الاستهلاكية الغذائية والمحروقات الى أعلى مستوى الجنون ، وزاد الطين بلة أن رفع ” الحاكم بأمره رياض سلامة ” الدعم عن الأدوية لتصبح فقط في متناولكم أو في تناول من هم كأمثالكم من الأغنياء وصيادي الفرص المحرمة !!!! بينما ترزح الغالبية الساحقة من الشعب في أتون الآلام ومواقد الاحباط واليأس … !!!!

جميع الأختصاصيين صرحوا بأن كهرباء لبنان تكلف ما لا يزيد.عن مليار دولار .. بينما صرف عليها أكثر من 45 مليار دولار ولا كهرباء وقد عرضت عليكم عدة دول لاصلاح الوضع غير أن مافيات المحروقات والمولدات ومافيات المستوردين والتجار المارقين والمتحالفين أو المشاركين مع بعض كبار السياسيين المتحدرين من أصلاب الفحشاء والمنكر وأصحاب المصارف ذوي الاختصاص في السرقة والنهب والنصب امتنعوا حتى عن مناقشة العروض المقدمة .. !!! ومع هذا لم يسمع الشعب منكم.أي موقف يدين هذا الاجرام أو يعترض على أعمال سرقة المال العام أو نهبه أو هدره … !!!

فهلا اعترفتم بفشلكم وبقصوركم عن معالجة ما يعانيه لبنان ؟؟ وهل لديكم الجرأة الآن أن تواجهوا الشعب وتطلبون منه تأييدكم للانتخابات القادمة ؟؟؟

أن أقل ما يمكن أن يقال لكم باسم الكثير الكثير من أبناء الشعب اللبناني أن ترحلوا جميعا عنه بسلام الى بيوتكم وبدون استثناء أحد منكم تحت أي عنوان ..!!!

نرجو أن تحافظوا على ما تبقى لماء وجوهكم وتركنوا في صالوناتكم أو في غرف نومكم … وهذا هو أفضل الحلول لمستقبلكم ان كان لم يزل عندكم مستقبل ..!!!

ان كل من يسعى لتسويق بعضكم أو جميعكم للانتخابات هو من نفس طينتكم وغير معترف به من الشعب … !!!

ان من يسوق لكم .. لا شك أنه قد كلحت مواقفه وصلفت أعماله ونزت أخلاقه وتعرى من صفات الاباء والأنفة والشهامة …. !!!!!!

حسين السيد عباس ابو الحسن

شاهد أيضاً

الجميع يتاجر بفلسطين

جمال اسعد  يزخر التاريخ بحوادث ووقائع ميليودرامية تتخطى العقول وتتجاوز المعقول ولكن المشكلة الفلسطينية قد …