ايران تُعدم “الواشي” بسليماني.. كان يقضي وقتاً في الملاهي الليلية بلبنان!

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الاثنين، أنها أعدمت الشخص المدان بالمساعدة في إفشاء وتحديد موقع قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

وقالت وكالة الانباء الإيرانية “إرنا” إنه “تم اليوم الاثنين إعدام محمود موسوي مجد المرتبط بوكالة المخابرات المركزية (الأميركية) والموساد (الإسرائيلي)، والذي زودها بمعلومات استخبارية عن الأجهزة الأمنية (الإيرانية)، وخاصة القوات المسلحة بما في ذلك الحرس الثوري الإيراني“.

واعتبرت السلطات القضائية الإيرانية إن تنفيذ حكم الإعدام بحق محمود موسوي مجد “أغلق قضية خيانته لبلده” بحسب “إرنا”.

وذكرت وكالة فرانس برس إن أن السلطات الإيرانية كانت قد دانت محمود موسوي بالتجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، بما في ذلك المساعدة في تحديد موقع الجنرال قاسم سليماني الذي قتل بضربة نفّذتها طائرة أميركية مسيرة مطلع العام، وفق ما أفاد القضاء.

وأضافت أن الصور والفيديوهات التي حصلت عليها السلطات الإيرانية كشفت أن موسوي مجد وعلى عكس ما كان يظهر عليه من تدين، كان يتعاطى المخدرات ويعاقر الخمر بشراهة.

إلى ذلك، أشارت الوكالة الإيرانية التي نشرت فيديو عن التحقيقات مع موسوي مجد إلى أن “الأخير قال في اعترافاته إنه كان يهوى هذه الحياة الصاخبة، وهي العامل الأساس الذي أوصله لشبكات التجسس”.

كما أوضحت أن المتهم كان يعمل مترجماً لدى بعض المستشارين الإيرانيين في سوريا، حيث استغل موقعه لبيع معلومات لأجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية، مقابل راتب شهري.

يشار إلى أن قاسم سليماني قتل بغارة أميركية استهدفت موكب قائد فيلق القدس بعيد وصوله مطار بغداد في 3 كانون الثاني الماضي.

المصدر: سكاي نيوز ـ العربية

شاهد أيضاً

فاكهة تُساعد على التخلص من الإمساك!

يعد الإمساك من الحالات الطبية الشائعة إلى حد كبير، وهو مشكلة في إخراج البراز بمعدل …