نجاح عملية إعادة الرؤية إلى مريضة تعاني من المياه الزرقاء والبيضاء قدمت خصيصاً للعلاج في الدولة

المريضة تستعيد 60%من الرؤية  بعد تعرضها لضعف شديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة 20 اكتوبر 2021:

عالج مستشفى مورفيلدز دبي للعيون مؤخرًا مريضة (راشيل) قدمت خصيصاً من من نيجيريا للعلاج في الدولة من المضاعفات التي تشعر بها في عينيها ؛ حيث تعاني من ضعف شديد في الرؤية، وكانت حريصة جدًا للعثور على حل يعيد لها بصرها لأنها تقوم بأداء المهام اليومية الأساسية بصعوبة.

وقد استشارت السيدة راشيل الدكتور سلمان وقار، استشاري في جراحة العيون، أخصائي في جراحة الساد و الزرَق (الجلوكوما) عند البالغين في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون.

وحدد الدكتور سلمان السبب الجذري وراء ضعف بصرها بعد عمل الاستشارة الشاملة وإجراء عدد من الفحوصات، وتبين أنه نتيجةالمياه الزرقاء والمياه البيضاء وتأثيرهما الحاد على رؤيتها منذ عدة سنوات.

واعتمادًا على التشخيص ، أوصى الدكتور سلمان المريضة الخضوع لإجراءت معينة لعلاج حالتها بنجاح. تضمن ذلك إدخال أنبوب دقيق لعلاج المياه الزرقاء وإجراء جراحة لإزالة المياه البيضاء وتنظيف عدسة العين.

تفيد جراحة المياه البيضاء على وجه الخصوص العديد من مرضى المياه الزرقاء؛ فهي تحسن الرؤية لديهم ، أما في حالة راشيل ، فإن الجمع بين العلاجين يضمن نتائج أفضل بعد الشفاء.

وبعد إجراء الجراحة الناجحة للسيدة راشيل وتلقي العلاج المطلوب ، يتم الآن التحكم في المياه الزرقاء الخاصة بها دون الحاجة إلى استخدام أية قطرات ، وقد استعادت المريضة أكثر من 60 في المائة من بصرها ، وهو ما غير حياتها ومنحها الفرصة لتحيا حياة طبيعية.

وترجع راشيل الفضل في نجاح الجراحة إلى الخبراء في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

، فقد أجروها في الوقت المناسب وحافظوا على بصرها، وهي ممتنة أيضًا لأن التشخيص والعلاج المناسبين تم إعطاؤهما لها قبل وبعد الجراحة.

وعقبت راشيل قائلة: “منذ بداية زيارتي للمستشفى، حددوا الحالة الدقيقة لعيني ، ووصفوا الإجراءات التي سأتبعها ، والآثار المترتبة على الجراحة بمجرد تحديد المشكلة والعلاج اللازم. وتم شرح كل الخطوات لي عن طريق الخبراء الذين تابعوا حالتي الصحية”.

إن فريق مستشفى مورفيلدز دبي للعيون وكذلك الخبراء الذين يعملون على هذه الحالة كانوا سعداء بأن عالجوا مضاعفات الرؤية عند السيدة راشيل، وهم ملتزمون بتقديم أفضل رعاية صحية لعيون المرضى. يقدم مستشفى مورفيلدز دبي للعيون مجموعة شاملة من خدمات رعاية العيون للكبار والصغار، من خلال فرق متخصصة من استشاريي طب العيون وفاحصي النظر وإخصائيي تقويم البصر ، وكل ذلك تحت سقف واحد به أحدث المرافق.

شاهد أيضاً

الفصائل الفلسطينية: مستعدون لسيناريو اجتياح رفح وواشنطن تتحمّل مسؤولية هذا العدوان

  الفصائل الفلسطينية تصدر بياناً بشأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب وحرب الإبادة على قطاع …