جعجع: سنبقى في لبنان حتى نحقق أحلامنا

أكّدت النائب ستريدا جعجع أننا “لن نترك أرضنا وسنبقى في لبنان حتى نحقق أحلامنا”.

وفي كلمة لها خلال افتتاح 4 مواقع أثرية في وادي قاديشا – بشري، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وبحضور رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، قالت: “نحن موجودون هنا اليوم في حدث الجبة بحضور ورعاية البطريرك، وفي هذا الوادي يرقد 17 بطريركاً يمثلون ذخيرة مباركة لنا وللأجيال المقبلة.

وأضافت: “سنبقى هنا مع أباءنا في هذه الأرض على رأسهم البطريرك الراعي الذي علا صوته وطالب بالحياد لأنه لا خلاص إلا بإعادة لبنان إلى حياده التاريخي الذي لولاه لما كان لبنان“.

وقالت: نحن اليوم في وادي قاديشا الشاهد على صمودنا، لبنان كان وسيبقى منارة الشرق. من واجنا تحويل هذا الوادي إلى معلم سياحي ديني لجميع اللبنانيين وليس لأهلنا فقط ونحن نطلق السياحة ليبقى أهلنا متجذرين في أرضهم وهو معلم يضاهي المعالم السياحة العالمية”.

وأردفت جعجع: “لن نترك أرضنا وسنبقى في لبنان حتى نحقق أحلامنا ومعكم يا صاحب الغبطة سنكمل نضالنا حتى نبني دولة حرّة”.

وأكدت أنّ “المواقع الأثرية الـ4 ترمز بشكل معبّر إلى تاريخنا المسيحي واللبناني، وقد بلغت كلفة ترميمها نحو نصف مليون دولار”، وقالت: “اتوجّه بالشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء المؤمنين بتاريخ هذا الوادي”.

وأضافت: “أقول لأهلي في هذه البلدات العزيزة ألف مبروك، ونؤكد لأهلنا أننا مستمرون في مشروعنا الحلم يداً بيد وعلى رأسهم البطريرك، لنحوّل الوادي المقدس إلى قبلة لجميع السياح في لبنان والعالم”.

وتابعت: “أهلي في بلدة حدشيت وقنوبين، الأرض أرضكم ويداً بيد نحافظ عليها قيمة تراثية ومصدراً للرزق والعيش الكريم”.

منوعات

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …