مصدر وزاري بسنغرب الضجة المثارة حول مداخلة وزير الثقافة

استغرب مصدر وزاري الضجة المثارة حول مداخلة وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة ووصفها ب”التهديدية”. وقال ل”الانتشار” أنه آل على نفسه ألا يتحدث في الموضوع، مؤكدا أن المداخلة التي تقدم بها وزير الثقافة منطقية “لم يهاجم فيها أحدا ولم يهدد او يتوعد .بل تحدث وفق القواعد الإجرائية وقدم عرضا وشرحا لقضية التحقيق في انفجار المرفأ وملابساتها، وما يقوم به القاضي طارق البيطار من مغالطات وارتكابات. كما بين الأخطاء والدوافع بالدليل والبرهان، الأمر الذي اثنى عليه كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وجميع الحاضرين من دون نقاش”.

وذكر المصدر الوزاري ان ابلغ رد على الحملة التي طالت الوزير المرتضى، والكلام عن مشادة حصلت بينه وبين رئيس الجمهورية رد عليها الأخير بالإتصال الذي أجراه معه امس.

 

وكشف المصدر نفسه ان مداخلة المرتضى لم تكن وليدة الساعة بل تم التفاهم حولها بين عون وميقاتي قبل الجلسة، على أن يطرح موضوع القاضي بيطار من خارج جدول الأعمال، وهذا ما حصل وأذن له بالكلام الذي نوه الكل بفحواه قبل أن يأتِ “شيء” من خارج القاعة “خربط” الجو وأدى إلى
رفع الجلسة بعد ذلك.

 

وأكد المصدر الوزاري ان “الدافع الأساس للمداخلة استشعار المعنيين بتحقيقات البيطار وجود “أجندا” خارجية معادية ترمي إلى المس بأمن واستقرار البلد وادخاله في أتون لا عودة منه. ولا نبالغ إذا قلنا بأن ما قد ينتج عن ذلك ربما انفجار اقوى من انفجار المرفأ”.

 

وحذر المصدر الوزاري “من ان أصحاب هذه “الأجندا” يستعينون بأدوات داخلية يختلط فيها الحزبي مع السياسي والقضائي”.

شاهد أيضاً

الجميع يتاجر بفلسطين

جمال اسعد  يزخر التاريخ بحوادث ووقائع ميليودرامية تتخطى العقول وتتجاوز المعقول ولكن المشكلة الفلسطينية قد …