بالصور كولومبيا تُضيء دبي..جناح راقي يعكس الأصالة الكولومبية

.

خليل مرداس الشفافية

على بعد ١٣ ألف كيلومتر، استطاع الجناح الكولومبي أن ينقل كولومبيا إلى دبي قلب الإمارات. من أميركا إلى أسيا نجحت كولومبيا في بناء جناح أقل ما يقال بأنه متميز على مساحة تقدر ب ٢٠٠٠ كلم²، عاكساً الثروات والموارد الطّبيعية من جهة، إضافة إلى التقدم والتكنولوجيا والابتكارات الكولومبية من جهة أخرى.

تعتبر الدولة الكولومبية من أكثر الدول ترحيبا على وجه الأرض، وقد ترجمت هذا الأمر داخل جناحها المتميز الذي يأتي تحت عنوان “إيقاع يربط المستقبل”، ففيه يشعر الزائر بعبق الأصالة الكولومبية، ويتعمق بهذه الثقافة الأصيلة عبر وصلات ثقافية وغنائية.

تمثيل معماري لبلد متنوع ومبدع ومبتكر وحديث في تطور مستمر ، وتحيط به أيضًا بيئة طبيعية رائعة تعكس التراث الفريد للبلاد.هذا الموقع ، المليء بالتصميم الخفيف والشفاف ، يعرض ثروة كولومبيا وثقافة شعبها، ويمنح الزائرين تجربة لا تُنسى، حيث سيوفر الجناح للشركاء والرعاة مساحات مصممة لضمان نجاح فعالياتهم واجتماعات العمل ، بالإضافة إلى عشرة أقسام لعرض أفضل ما في السياحة والصادرات والاستثمار.

ومع التطور الرقمي والصناعي والتجاري التي تشهده البلاد لكولومبيا نظرة خاصة لها، إذ يضم جناح كولومبيا أكثر من 280 مترًا مربعًا موزعة على مناطق إستراتيجية لتزويد الشركاء والجهات الراعية بمنصة فريدة للترويج لأجندات أعمالهم، إضافة إلى العقول الكولومبية التي أبدعت في مجال الإبتكارات والإلكترونيات، والتي تحاول بدورها الاستفادة من فرصة الإكسبو الذهبية، مُحاولةً استقطاب المستثمرين والحصول على فرصة لبلورة هذه الأفكار والإبتكارات إلى الواقع الإقتصادي العالمي، خاصةً وأن كولومبيا تعتبر ثالث أكبر اقتصادات أمريكا، ومن هنا يبرز الهدف الكولومبي الجديد الذي يسعى لجذب المستثمرين والسياح إلى كولومبيا عبر الثورة الرقمية في الاقتصاد الإبداعي والإنتاجي، إضافة إلى جذب السياح عبر عرض الطبيعة الكولومبية الإستثنائية، والتي تُصنف في المراتب الأولى من حيث تنوع النباتات والطيور والحيوانات.

يحتوي الجناح أيضًا على أدوات لتسهيل الأعمال التجارية مثل فرع سوق B2B إكسبو دبي ؛ كتالوج رقمي مجاني ، مع عرض قابل للتصدير لهذا الجزء من العالم ، ووثيقة كيفية القيام بأعمال تجارية ؛ دليل رقمي يحتوي على معلومات تتضمن أهم المعلومات عن الجوانب الثقافية واللوجستية والسوقية.
إضافة إلى أن كولومبيا وكما أوضحت رئيسة “ProColombia” أنه “في الفترة من 7 إلى 11 تشرين الثاني (نوفمبر) ، سيكون لدينا أحد أهم الأحداث التجارية لدينا ، وهو Business Macro Round ، حيث نتوقع حوالي 3400 موعدًا تجاريًا بين 200 من رواد الأعمال الكولومبيين من 18 قسمًا و125 مشتريًا من 20 دولة أوروبية.”

وبعيدا عن التطور والإبتكار، والمجال التكنولوجي الكولومبي، فإنه لفرصة عظيمة للزوار بأن يتمكنوا من التعرف على أعرق، وأفضل، وأزكى قهوة في العالم. حيث تتربع كولومبيا على عرش جودة القهوة والكاكو التي تنتجها في العالم أجمع، وقد أعلنت اليونسكو عن إدراج “منطقة زراعة القهوة الكولومبية” ضمن قائمة التراث العالمي. قسم متميز يعكس الذوق الكولومبي الرفيع.
كولومبيا دولة متعددة الثقافات، وقد حظيت بتنوع طبيعي ساحر وشعب موهوب وودود وجواهر مخفية. وقد ساهم هذا التاريخ العريق لهذه الدولة في تأثرها بتقاليد المجموعات العرقية المختلفة التي أثرت الثقافة والأصوات والفن واللغات والنكهات التي شكلت تلك الدولة الرائعة التي نراها الآن. في جناح كولومبيا، ستجد أيضا الفواكه التي فعلا تستحق فرصة المحاولة لتذوقها. فاكهة تمتاز بطعمها الفريد، خاصة مع وجود كولومبيا بموقع جغرافي استراتيجي بين سلسلة جبال الأنديز و غابات الأمازون والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ. فرصة استثنائية لكافة الزوار لتذوق الفاكهة اللذيذة والتي تستحق فرصة المحاولة والمغامرة.

وللتنوع الثقافي الكولومبي قسما خاصا، حيث أن الجناح الكولومبي يُعرّف الزوار عامة، والسياح خاصة على ثقافة كولومبيا القديمة وتاريخها الذي يتكون من السكان الأصليين المنحدرين من عدة عروق مثل المويسكا، والكيمابيا، وتايرونا. فهذه الثقافات تسعى كولومبيا لعرضها على الزوار وذلك لنشر ثقافتها وتاريخها من داخل “الإكسبو”. إضافة إلى وجود شاشات عملاقة تعرف الزائر على كولومبيا واستثنائها المتميزة سواء سياحياً أو ثقافياً أو تكنولوجياً. مع وجود العديد من الصناعات اليدوية والحرفية والمنتاجات الغذائية الكولومبية التي تعبر عن ثقافة البلاد، وذوق شعبها.

و في كل طابق من الجناح الكولومبي سيأسرك سحر الموسيقى الكولومبية التي تصلك بقصص وثقافة البلاد، حيث يمكنك الاستماع الى أكثر من ١٠٠٠ لحن وإيقاع موسيقي، حيث تمثل بوجوتا جزءا من قائمة اليونسكو لمدن الموسيقى الإبداعية وتزخر الدولة بأكثر من 1025 إيقاع موسيقي شعبي و157 لونا من الموسيقى.

في بناء شفاف ومفتوح يسمح لك باستكشاف الفضاء من زوايا ورؤى مختلفة سيكون لك الفرصة للتعرف على كولومبيا بتاريخها وثقافتها وحاضرها. داخل مساحة 2000 متر مربع زاخرة بالمرح والتجارب التفاعلية سيكون لك فرصة إستثنائية لتذوق النكهات الشهية للفواكه والرائحة الذكية لأفضل قهوة وكاكاو في العالم، وللتعرف على السياحة الداخلية الكولومبية وسط طبيعة ممتعة وساحرة. لا تفوت فرصة عيش تجربة استثنائية متميزة داخل الجناح الكولومبي الرائع.

شاهد أيضاً

حرر عقلك واعرف عدوك الطائفية مقبرة الاوطان *خافوا الله ربكم وارحموا البلاد والعباد* الراعي يدعو الشباب المسيحي للتعرف على الإسلام ، ويدعو الشباب المسلم للتعرف على المسيحية ، وهذا شيء جميل وفي قمة الرقي والحضارة ، انما في المقلب الآخر يشدد على حماية المناطق المسيحية من الوجود الإسلامي ويدعو لعدم السماح للمسلمين السكن في المناطق التي تعتبر مسيحية ، وهذا خطاب التيار الوطني الحر بالتنسيق مع حزب الله وسكوت امل والاشتراكي والمستقبل أيضا ، ينادون بالتعايش مع الحفاظ على الفرز السكاني وترسيخ التقسيم المناطقي ، وهذا الخطاب هو أشد خطراً على لبنان الكيان لانه يمهد لحرب أهلية قادمة ستكون اخطر واشرس من كل الحروب السابقة لأنها مشبعة بالطائفية والمذهبية الحاقدة . خافوا الله ربكم وارحموا البلاد والعباد من التعصب الأعمى . نحن ندعوا للاندماج الفعلي بين المناطق وهذا الاندماج كفيل أن يعرف المسلمون من هم المسيحيون والمسيحيون من هم المسلمون وعندها نعيش في امان تحت سلطة القانون . *حركة التلاقي والتواصل* *في لبنان لا للطائفية نعم للوطن*

  *خافوا الله ربكم وارحموا البلاد والعباد* الراعي يدعو الشباب المسيحي للتعرف على الإسلام ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.