“ذا جرين بلانيت” ترحب بإنضمام فرد جديد انضم مؤخرًا إلى عائلة حيوانات لوريس البطيء المهددة بالانقراض

حيوان لوريس “الوحيد” ورفيقته “أمل” يستقبلان مولودهما الأول

دبي: تستمر فصول القصة المؤثرة التي انتشرت تفاصيلها في كافة أرجاء المنطقة بقدوم مولود جديد ضمن عائلة حيوانات لوريس البطيء والذي انضم إليهم مؤخرًا في ذا جرين بلانيت.

ولد “بيبي لوريس” يوم 15 مايو 2020، وهو يمثل الفصل الثالث من قصة لوريس “الوحيد” التي بدأت العام الماضي، وذلك عندما لفت الحيوان الوحيد والمعرض للانقراض، الأنظار إليه عندما تم العثور عليه في أحد الشوارع في الإمارات. وبعد ذلك اكتملت القصة بانضمام أنثى حيوان لوريس البطيء، أطلق عليها اسم “أمل”.

تمثل هذه اللحظة إنجازًا فريدًا للفريق ذا جرين بلانيت، بإعتبار أن هناك عدد قليل للغاية من مخلوقات لوريس البطيء تولد في حدائق الحيوانات حول العالم كل سنة. ويفتخر فريق علماء الأحياء بدورهم الرائد في تقديم الرعاية للحيوانات وحمايتها في القبة البيولوجية في سيتي ووك في دبي. 

وحتى الآن، لم يتم تأكيد جنس “لوريس الطفل”، ولكن سيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة عندما يواصل الفريق تقديم الرعاية اللازمة للمولود الجديد إلى جانب الأم. ويمكن مشاهدة الحيوانات الثلاثة بشكل منتظم أثناء نومهم معًا طوال اليوم. 

ومنذ اللحظة التي وصل فيها “لوريس البطيء” إلى ذا جرين بلانيت، كانت مهمة الفريق تتجلى بمشاركة قصص لوريس “الوحيد”، ورفيقته “أمل”، والآن مع “بيبي لوريس” الذي انضم إليهم مؤخرًا. ويعتبر حيوان “سوندا لوريس البطيء” من الأنواع المهددة بشكل كبير، وقد صنفه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ضمن القائمة الحمراء، لذلك هي أنواع محمية.

أضحت قصة لوريس “الوحيد” و”أمل” مشابهة لقصص الحكايات الخيالية، خاصة مع انضمام فرد جديد إلى العائلة. ومن الليلة الأولى لولادة “لوريس البطيء” بدأت الأم “بركن” وليدها ويعني ذلك أن الأم كانت تترك الطفل في مكان آمن وتذهب بحثًا عن الطعام. وحتى الآن النتائج إيجابية بين “أمل” وابنها 

ولا تعد حيوانات لوريس البطيء، الوحيدة التي شهدت قصة مؤثرة! حيث كان القردان العازبان “ميلكو” و”روسو”، وهما من نوع القرود قطنية الرأس في ذا جرين بلانيت، ينتظران قدوم أنثى للتزاوج. ويعد هذا النوع من الحيوانات المهددة بالانقراض بشكل كبير، ومن الضروري بالنسبة للقرد قطني الرأس أن يكمل الطريق لتكوين عائلة من أجل الحفاظ على النوع من الانقراض. وسيتم الإعلان عن تفاصيل أكثر عن قصة هذه القرود. 

وفيما يتعلق برعاية الحيوانات، فإن ذا جرين بلانيت تعد جزءًا من البرنامج الأوروبي للأنواع المهددة بالانقراض، وتتعاون مع المؤسسات المتخصصة بعلوم الحيوان في جميع أنحاء العالم لإنشاء برامج إنقاذ وحفظ الأنواع للأنواع المهددة بالانقراض التي تحتاج إلى المساعدة.

وفي تعليق لها، قالت فيكتوريا لين، المدير العام لمراكز الترفيه العائلي: “باعتبار أننا نتبع أعلى المعايير في تربية الحيوانات ورعايتها، يسعدنا أن نرحب بقدوم حيوان لوريس الصغير وانضمامه إلى عائلتنا، ونحن واثقون من أنه يمكننا تقديم الرعاية اللازمة لهذا المولود الجديد”.

وأضافت: “نحن فخورون بالوعي الذي أدت إليه هذه القصص في المنطقة ونأمل أن تحفز هذه التفاصيل الجديدة الناس على الانضمام إلى مكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية وزيارتنا لمعرفة المزيد عن هذا الأمر”. 

يمكن الآن العودة لشراء التذاكر مع إعادة فتح ذا جرين بلانيت، مع تطبيق تدابير أمان إضافية لضمان سلامة الزائرين والموظفين والحيوانات، والتي تشمل الالتزام بارتداء معدات الوقاية الشخصية، وتقليل الأعداد داخل القبة البيولوجية، وإجراءات التباعد الاجتماعي في المكان. تبدأ أسعار الدخول إلى ذا جرين بلانيت من 110 درهم إماراتي فقط عبر الإنترنت أو 120 درهم إماراتي عند بوابة الدخول.

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: نسعى لتوسيع عملياتنا في المحيط الهندي.. والحل وقف الحرب على غزة

قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، يعلن أنّ القوات المسلحة اليمنية تسعى لتوسيع …