🔴باريس سان جيرمان.. فريق أحلام برواتب فلكية

باريس _ عيسى ريشوني

مع استقدام المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أصبح باريس سان جيرمان الفريق الذي يحلم به أي مشجع أو رئيس نادٍ، بعدما تمكن من ضم أبرز نجوم العالم، ولكن هذا الأمر سيكلف خزينة النادي الفرنسي نحو 300 مليون يورو سنوياً كأجور للاعبين بحسب صحيفة ماركا الإسبانية.

على رأس القائمة يتربع ميسي براتب سنوي صافي من الضرائب يقدر بـ40 مليون يورو، فيما يأتي من بعده صديقه البرازيلي نيمار براتب سنوي يصل إلى 36 مليون يورو، أما كيليان مبابي فيحتل المركز الثالث من حيث اللاعبين الأكثر أجراً في سان جيرمان براتب يقدر بـ25 مليون يورو.

بعد هذا الثلاثي الهجومي المرعب يأتي قائد ريال مدريد السابق المدافع سيرخيو راموس، الذي يتقاضى 20 مليون يورو سنوياً.

من بعد راموس هناك عدة لاعبين يتقاضون أجوراً بين 10 و15 مليون يورو أمثال الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، والمدافع البرازيلي ماركينيوس، ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، والجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، والمدافع الفرنسي برينسل كيمبيمبي، والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.
براتب يصل إلى 9.8 مليون يورو يطل علينا المستقدمان الجدد الهولندي جورجينيو فينالدوم، والمغربي أشرف حكيمي، ومن بعدهما يأتي الأرجنتيني لياندرو باريديس والإسباني أندر هيريرا، اللذان يتقاضيان 8.5 مليون يورو سنوياً، أما الألماني جوليان دراكسلر فيحصل على 7.6 مليون يورو، فيما زميله السنغالي إيدريسا جييه فيتحصل على 7 ملايين يورو.

وفي خانة الـ5 ملايين يورو يأتي لاعبون، أمثال: عبدو ديالو، ورافينيا ألكانتارا، وخوان بيرنات، وبابلو سارابيا، وتيلو كيهرير، ولايفين كورزاوا.

وفي المركز الأخير فيما يخص الفريق الأول لباريس سان جيرمان يأتي المدافع الفرنسي الشاب كولن داجبا، براتب سنوي يصل إلى 1.4 مليون يورو.

هذا ما ينفقه “سان جيرمان” على فريق النجوم الخاص به، ويبقى الحلم الأبرز هو معانقة كأس “ذات الأذنين” الخاص بدوري أبطال أوروبا، الذي يطمح الفريق لتحقيقه للمرة الأولى في تاريخه.

شاهد أيضاً

يوم رياضي في إبل السقي

إلين سمعان أقيم اليوم في أبل السقي يوم رياضي لهواة المشي (هايكنغ) في الطبيعة لمسافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.