أحزاب البقاع : انهيار لبنان المريع لقطاعاته سببه استفحال الفساد

حزب الله: ما حصل اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

نظام التحاصص والنهب والافساد متجذر في هيكلية الدولة وبناها الطائفية والمذهبية

أحمد موسى

اعتبر “لقاء الاحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع” إنه ليس خافيا على أحد ان ما يعانيه لبنان من انهيار مريع لقطاعاته كافة ومؤسساته في جزء كبير منه استفحال داء الفساد والافساد المتجذر في هيكلية الدولة وبناها المهترئة المعطوبة بالطائفية والمذهبية والفئوية بفعل نظام التحاصص والنهب المشترك للمنافع بالعدل والقسطاس.

وأضاف لقاء الاحزاب في بيان: أن ذلك كله على مرأى ومسمع ما يسمى بالمجتمع الدولي المتباكي على بلد الارز (المهدد بالزوال).
وقال، غير اننا لا يمكن ان نغفل الحصار الاميركي الظالم على بلدنا وسياسة الخنق الممنهج لشعبنا الى حدود التجويع والسحق والافقار ما ينذر بانفجار اجتماعي وفوضى متفلتة.
مشيرا إلى أن هذا الظلم الاميركي المتمادي من خلال تمديد (حالة الطوارئ الوطنية) تجاه لبنان يعني فيما يعني المزيد من معاناة اللبنانيين لتطويعهم واخضاعهم وتركيعهم وفرض الشروط والاملاءات الاميركية عليهم، التي هي بالاصل شروط اسرائيلية لدفع لبنان الى التتبيع والتطبيع والتخلي عن قوته ومصدر عزته وكرامته المتمثلة بمقاومته البطلة والتنازل عن حقوقه السيادية في البر والبحر، والقبول بتوطين اخواننا الفلسطينيين ودمج اخواننا النازحين السوريين في المجتمع اللبناني تمهيدا لتجنيسهم، والجميع مدرك ان من يقف سدا منيعا ضد هذه الاملاءات، المقاومة وشعبها ومؤيديها من الوطنيين اللبنانيين الشرفاء، الذين لن يفت من عضدهم او يغير من قناعاتهم، كل هذا الجموح الاميركي البربري الجائر المخالف لكل السنن السماوية والارضية، هذا ما سيجعل من قوانا الحية المؤمنة بسيادة ووحدة واستقلال لبنان حماية الصواريخ الدقيقة برموش العيون الدقيقة مهما غلت التضحيات وتكالبت المحن.
وبناء عليه ننبئ القوى اللبنانية المتماهية سرا او علانية مع مشروع التجويع الاميركي انها ستنتظر طويلا على قارعة صبرنا الراسخ كالجبال التي تزول ولا نزول، وبدل هذا الرهان العبثي الفاشل، تعالوا معا كلبنانيين ومن صميم معاناتنا المشتركة، نبحث عن سبل انقاذ بلدنا ورفع الظلم عن شعبنا، من خلال وقفة وطنية بقلب لبناني واحد، لنصد عنا الغطرسة الاميركية وقراراتها القاتلة لاقتصادنا ومؤسساتنا وانساننا المعذب، والبحث جديا عن خيارات ترفع عن كاهلنا هذا الاستعمار الاميركي البغيض القابض على انفاسنا.
لقاء الاحزاب ندد بالعدوان الصهيوني على سوريا الذي يتسق مع حصار اميركي للبلدين الشقيقين لتغيير بوصلتهما الوطنية والقومية.
ورأى اللقاء ان استمرار الاعتداءات الصهيونية على المقدسيين باب من ابواب جهنم سيفتح على هذا العدو الغاصب عاجلا ام آجلا، والذي يستعرض عضلاته ويرفع مستوى تهديداته وانتهاكاته خوفا ورهبة لا قوة واقتدارا، لان مصيره المحتوم نراه قريبا في اي منازلة لا بد ستكون قاصمة حاسمة لوجوده المصطنع غير الشرعي على ارض فلسطين، ختم لقاء الاحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع بيانه.

حزب الله: اعتداء سافر

اعلنت قيادة منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله في بيان ان “الطائرات الصهيونية تنتهك مجددا السيادة اللبنانية. مجددا تقصف الأراضي السورية عبر أجوائنا المستباحة في ظل صمت المنظمات الدولية ودعاة السيادة والإستقلال.” ولفت الحزب في بيانه ان “ما حصل ليل أمس هو اعتداء سافر من قبل طائرات العدو الصهيوني على الأراضي اللبنانية والسورية، وتحديدا على جزء عزيز على قلوبنا، بلدتي لحفد في قضاء جبيل والمجدل في قضاء الكورة. حيث حالت العناية الالهية دون وقوع مجزرة في البلدة واقتصرت الأضرار على الماديات.” وتابع البيان اننا في منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله “نقف الى جانب أهلنا في بلدة لحفد الجبيلية وكل البلدات التي تعرضت لأضرار نتيجة الاعتداء الصهيوني الأخير. ونسأل الله العلي القدير أن يحمي بلدنا لبنان من الاعتداءات الصهيونية التي لا يمكن الوقوف في وجهها إلا عبر المقاومة”.

شاهد أيضاً

جهاز أمن مطار رفيق الحريري في بيروت يوقف طائرة تحمل عبارة “تل أبيب”

المديرية العامة للطيران المدني في لبنان تطلب من طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية إزالة عبارة …