صور: تدشين مشروع الزراعة الاجتماعيّة

أحمد موسى

تمّ تدشين مشروع الزراعة العضوية بحضور الجنرال دافيدي سكالابرين قائد القطاع الغربي لـ اليونيفيل والعقيد باولو شيموني قائد الكتيبة الإيطالية- الفوج الأوّل خيّالة “NIZZA”, والمهندس حسن دبوق رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلديتها، والمهندس علي دبوق والخبير الزراعي جوليانو يانتونيو ، كما تمثّل مكتب التعاون المدني-العسكري في الناقورة.

وكان في استقبالهم السيدة رباب الصدر رئيسة الهيئة الإدارية في مؤسسات الإمام الصدر ومديرها العام السيد نجاد شرف الدين والأستاذ محمد بسام إضافة إلى المتدربين والفنيين المسؤولين عن إنشاء المشروع والإشراف عليه.
ركزّت المداخلات على نموذجية المشروع وأهميته في هذا التوقيت حيث يسود القلق وتعمّ البطالة في صفوف الشباب، وأكد المتحدثون على رغبتهم في تعميم التجربة وتوسيعها لتطال أكثر من منطقة في الجنوب. بعد ذلك، انتقل الحضور إلى موقع المشروع حيث جرى قص الشريط وتفقد سير العمل.
و مشروع الزراعة الاجتماعية والزراعة العضوية في لبنان، مموّل من مؤسسة سبتشيو – إيطاليا SPECCHIO D’ITALIA لصالح مؤسسات الإمام الصدر. ويرتكز على فكرة مبدئية قوامها تكامل الزراعة العضوية بين انتاج الدجاج وتغذيته من ناحية وانتاج محاصيل زراعية عضوية من ناحية ثانية. وهو يهدف إلى ايجاد بدائل للشباب العاطل عن العمل، بحيث ينخرطون في أعمال منتجة صديقة للبيئة ومفيدة للاقتصاد المحلّي.

شاهد أيضاً

“أمل” و”حزب الله”: بذل كل الجهود الممكنة والمتاحة للوقوف إلى جانب الناس

أحمد موسى في أجواء الأعياد المباركة.. الأضحى والغدير، وعلى أبواب شهر محرم، عقدت “حركة أمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.