الألوان الفاقعة والطابع الحاد تتجسّد في عرض Jacquemus لشتاء 2021

هاجر حاتم

بعيداً عن الأجواء الطبيعية الخاصة بحقول اللافندر في بروفانس، وحقول القمح خارج باريس، حيث أقام سيمون بورت جاكيموس Simon Porte Jacquemus عروض السابقة الخاصة بالدار، يعود إلينا سيمون بعرض مختلف وانتقائي لمجموعة شتاء 2021 للملابس الجاهزة للرجال والنساء.

من داخل إحدى ستوديوهات الأفلام بالمنطقة الصناعية في ضواحي العاصمة الفرنسية، أطلق سيمون عرضه الحي وسط حضور عدد محدود جداً من الجمهور، ليقدّم إلينا الكثير من التفاصيل الجديدة بتلك المجموعة التي أطلق عليها اسم «LA MONTAGNE» والتي تعني الجبل بالفرنسية.

الألوان المحايدة الحادة وديكور كرتوني

ذكرتنا الألوان التي شاهدناها بالبث الحي، بأفلام الكرتون العصرية التي كانت تتحدث عن التكنولوجيا وعما نتطلع إليه في المستقبل، والتي تستخدم عادة مساحات كبيرة من الألوان الفاقعة، التي يتم تنسيقها مع بعضها البعض.

وانعكست تلك الألوان للديكور الخاص بالعرض، على ألوان التصاميم ذاتها، التي أرادها سيمون أن تكون حادة للغاية، وبسيطة، دون الكثير من التفاصيل التي تشتت الانتباه.

أزياء مستوحاة من أجواء السفاري

درجات مثل الأصفر المستوحى من لون الصحاري، والأخضر العشبي من ألوان الغابات، إضافة إلى الفوشيا الفاقع من الدرجات التي ركز عليها سيمون في تلك المجموعة، والتي تخلق نوع مختلف من اللمسات العصرية والمريحة، تشبه الفن التجريدي الحاد.

تصاميم أكثر عملية

لاحظنا أن سيمون أراد التركيز على أن تكون التفاصيل أكثر وضوحاً، دون الغوص في الكثير من التفاصيل والأفكار بين السطور، التي قد تبدو مرهقة ومجهدة للفكر، مثل اعتماد البدل العملية باللون الأسود، أو الجاكيت البليزر الطويل مع الشورت سواء للرجال أو النساء.

علاوة على اعتماد موديلات الفساتين مع الكشكشة البسيطة التي أضافت لمسة أنثوية، لكن غلب عليها الطابع الحاد الذي اتسمت به غالبية المجموعة، وكذلك البدل باللون الفوشيا الفاقعة مع البناطيل الواسعة من ناحية الساق، إضافة إلى الجاكيتات المنفوخة واسعة المقاس.

تسليط الضوء على العارضات

جاءت كيندال جينر من أبرز عارضات الأزياء اللاتي تألقت بتصاميم العرض، بالإضافة إلى اختيار سيمون للعارضات الممتلئات ليتألقن أيضاً بتصاميمه المميزة، ولكي تبدو المجموعة متكاملة ومتناغمة.

الإكسسوارات


ربما سيأخذ الحديث عن الإكسسوارات الكثير من التفاصيل، تحديداً حقائب Jacquemus بتصميمها الأيقوني الشهير، مع اليد الصغيرة المصنوعة من الجلد، التي أعاد سيمون ابتكارها هذا الموسم، ولكنه اعتمد يداً أطول، مع تصميم ملفوف أكثر لفتاً للانتباه.

كذلك شاهدنا الموديل ذاته، وبأحجام أكبر، ولكن بلمسة أنيقة من الفرو لتناسب شتاء 2021، مع تنسيق لأحذية الميول ذات الوجه المُربع مغطاة بطبقة من الفرو أيضاً.

شاهد أيضاً

قادة تحت التدريب!؟

  بقلم :سرى العبيدي مثلما تستخدم الدول المتقدمة المفاعل النووية لديمومة امكانياتها وتطوير عملها وابحاثها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.